hit counter script

كواليس

تفاعلات خلاف أغنية "لَو"

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 06:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حسم محامي "الساسيم" سمير تابت النزاع بين الفنانين مروان خوري وإليسا، حول ملكية أغنية "لو"، في حلقة من برنامج Père Robert عبر إذاعة "صوت الغد"، مع الإعلامي روبير فرنجية. وحين أثار الموضوع الذي تحوّل إلى جدل بينهما، أجرى فرنجية اتصالاً بالمحامي تابت، الذي قال إن الشاعر والملحّن هما والدا الأغنية، وإن المطربة أو المطرب هما "المؤدّي" لها. فالأغنية هي بمثابة "أولاد" المؤلف والملحن مستطردا "حدا بيبيع ولادو". وأضاف: من حق مدير أعمال الشاعر أو الملحّن حسب القانون أن يعطي السماح للصوت الذي يريده لغناء شعره ولحنه، وهذا ما حصل في تاريخ الأغنية، فغنّت السيدة فيروز والموسيقار محمد عبد الوهاب نفس الأغنية. وغنّت صباح وسميرة توفيق نفس الأغنية، وعالمياً غنى الفيس بريسلي وبعض النجوم في الغرب نفس الأغنية. وإذ تواضع مروان وقال إن الأغنية تصبح ملك الناس، ردّ تابت: في القانون هي ملك الشاعر والملحن.
وفي الحلقة، تلقى مروان خوري اتصالاً من الكاتبة السورية ريم حنا، وقالت إنها تتواصل معه شخصياً للمرة الأولى، وأشارت إلى أنها حين علمت أن مروان سيغني لها جنريك "العد العكسي"، لمسلسل "لعبة الموت"، "نقزت" فرحاً، لأنها تعشق صوته، وكانت تحلم أن يلحّن مروان شعرها.
إشارة إلى أنه عند تسجيل الحوار مع مروان خوري، صودف وجود الفنانة بسكال صقر في الإذاعة. فدخلت إلى الأستوديو، وصافحته بحرارة، قائلة إنها أحبت "لو" بصوته كثيراً. مروان علّق أن بسكال صقر تنتمي إلى جيل تلا الجيل المخضرم الذي يحترم بعضه البعض ويتعامل بالرقي.
 

  • شارك الخبر