hit counter script
شريط الأحداث

- نادر حجاز

الرافعي لـ "ليبانون فايلز": عرسال محاصرة اليوم ولا تواصل مع الخاطفين بانتظار تفويض الحكومة

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 11:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

المفتي دريان طلب وضع مبادرة هيئة العلماء بتصرّف الرئيس سلام 

أعلن رئيس هيئة العلماء المسلمين الشيخ سالم الرافعي أن الوساطة التي تنوي الهيئة الإضطلاع بها في ملف العسكريين المخطوفين، لم تبدأ بعد، مؤكداً أنها لن تقوم بهذا الدور إلا بعد موافقة الحكومة عليها.

واستبعد الشيخ الرافعي في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز"، أن يكون هناك جواب من قبل مجلس الوزراء قبل الاسبوع المقبل بسبب سفر الرئيس تمام سلام، وعدم انعقاد جلسة وزارية هذا الأسبوع.
وأكد أن اجتماع الهيئة بالمفتي الشيخ عبد اللطيف دريان كان جيداً. وأشار إلى أنه أبدى كل دعم لمبادرة الهيئة، لكنه فضّل وضعها في تصرّف الرئيس سلام، وأنه لم يتدخل في تفاصيل هذه المبادرة.
ورداً على ما تناقلته وسائل الإعلام عن أن المفتي دريان رفض المبادرة التي صدرت ببيان عن الهيئة، قال: "المفتي أبدى تعجبّه فقط من البيان المعدّ مسبقاً، والذي صدر عن الهيئة قبل الاجتماع به".
وأوضح الرافعي أن عودة الهيئة إلى المفاوضات، جاء رداً على مناشدات أهالي العسكريين المخطوفين، نافياً حصول أي اتصال بينهم وبين الخاطفين، مضيفاً "جاءت مبادرتنا بعد إعتقال النساء والأطفال وما لحقه من قتل للجندي المخطوف علي البزّال، وما تلاه من مظاهر مسلّحة وإقامة حواجز وحصار لأهالي عرسال. فما نسعى إليه، هو عودة الأمور إلى ما كانت عليه. لكننا لا نريد التسرّع ولن نتدخل من دون تفويض رسمي من الحكومة".
وردا على سؤال عن الوضع في عرسال في ظل التطوّرات الأخيرة، إعتبر الرافعي أن عرسال اليوم محاصرة.
 

  • شارك الخبر