hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رئيس رومانيا بحث مع البطريرك يوحنا العاشر في وضع مسيحيي سوريا ولبنان

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 11:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 كلل بطريرك انطاكية وسائر المشرق يوحنا العاشر اليوم الثاني لزيارته السلامية لكنيسة رومانيا، بلقاء رئيس رومانيا تريان باسيسكو، الذي استقبله وبطريرك بخارست وسائر رومانيا دانيال وأعضاء الوفد الأنطاكي في القصر الرئاسي في بخارست، صبيحة اليوم.

وتطرق الطرفان الى قضايا الساعة في المنطقة وإلى الوضع المسيحي العام في سوريا ولبنان.

واكد رئيس رومانيا للبطريرك وقوف دولته، "التي أبقت سفارتها في دمشق، إلى جانب سوريا في مواجهة التطرف والإرهاب". وشدد على "دور رومانيا في إيصال حقيقة ما يجري في الشرق بعامة، وفي سوريا بخاصة، إلى أوروبا".

من جهته، اعتبر يوحنا في اللقاء الى "أننا ممتحنون في الشرق ومشتاقون إلى السلام". وأثنى على "موقف الحكومة الرومانية بالدفع في اتجاه حل سياسي سلمي في سوريا"، مشيرا إلى "أهمية الدور الروماني في الأوساط الأوروبية".

كما أكد لرئيس رومانيا "أن المسيحيين، مع غيرهم، يدفعون فاتورة غالية"، واعتبر "أن حماية المسيحيين هي أولا بإحلال السلام في كل الشرق"، مقدرا في هذا الإطار مواقف الحكومة والكنيسة والشعب الروماني".

وابلغ الرئيس باسيسكو الى "أن المسيحيين مكون أساسي في المنطقة". واعرب عن أسفه الشديد لتجيير "حقوق الإنسان، وللصمت الدولي المعيب تجاه قضية مطراني حلب يوحنا وبولس المخطوفين".

وشدد في الوقت نفسه على "أن المسيحيين باقون في ارضهم رغم كل الصعوبات".
 

  • شارك الخبر