hit counter script

أخبار محليّة

مجدلاني: التجارب مع حزب الله لا تشجع أن يكون الحوار جديًا للوصول إلى رئيس

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 11:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب عاطف مجدلاني أن الرئيس سعد الحريري اعتبر أنه من الواجب الوطني تدارك الاخطار الكثيرة المحدقة بلبنان وعلى الحوار أن يكون جديًا وموضوعيًا ومن واجباته احتواء الإحتقالن السني والشيعي ووضع طريق لإعادة انتظام الحياة الدستورية وانتخاب رئيس للجمهوري إضافة إلى البحث عن شخصية توافقية توحد اللبنانين لاسيما وأن حظوظ العماد ميشال عون وسمير جعجع باتت معدومة.
ولفت مجدلاني في حديث لصوت لبنان (100.5) إلى أن الرئيس الحريري قام بخطوات مهمة نحو الآخر، ومن الضوروري ملاقاته، مشيرًا إلى ان الخلافات الاساسية يجب وضعها على حِدا لاننن ننظر إلى مصلحة البلد اليوم في ظل ما يحصل في لبنان وسوريا وأضاف: "علينا إنقاذ لبنان من كل هذه الاخطار، ونحن نتحاور مع حزب الله لتدارك الأخطار وأهمها انتظام العمل الدستوري.
وأكد أن التواصل مع العماد ميشال عون ما زال مفتوحًا ولكن عون لم يستطع أن يكون الرئيس التوافقي الذي أجمع عليه الجميع ولذلك لم يعد هناك من إمكانية للتفاهم عليه مشيرًا إلى أن الحوار والتواصل بين المستقبل والتيار الوطني الحر ما زال قائمًا أما المشكلة الحقيقية فهي أن حزب الله لم يتقارب أبدًا مع القوات اللبنانية.
وإذ أشار إلى أن التجارب مع حزب الله لا تشجع أمل في أن يكون الحوار جديًا ومنتجًا للوصول إلى رئاسة الجمهورية.
وفي موضوع سلامة الغذاء أكد مجدلاني أن أداء الوزير أبو فاعور في ملف الامن الغذائي ممتاز وهو اداء مسؤول ولم يصدر منه أي خطأ في هذا الموضوع.
وتابع: "هذه الحملة باتت تعطي النتائج فالمؤسسات التي تبين وجود مواد غير مطابقة لديها صصحت من أدائها ومن جهة أخرى عمدت مؤسسات اخرى إلى تحسين أوضاعها قبل وصول كشوفات وزارة الصحة إليها. وعلى هذه الحملة أن تكمل وعلينا إقرار قانون باسل فليحان سلامة الغذاء الذي يحتم إنشاء هيئة وطنية تتابع موضوع الغذاء من الألف حتى الياء.
وآمل مجدلاني خيرًا في التوصل خلال أسبوعين إلى قانون سلامة الغذاء .

  • شارك الخبر