hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كشافة لبنان المستقبل اطلقت رالي بايبر الاستقلال من صيدا برعاية الحريري

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 22:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل، برعاية رئيستها النائب بهية الحريري وضمن انشطة عيد الاستقلال (رالي بايبر الاستقلال) الذي انطلق في مرحلته الاولى من مدينة صيدا تحت اشراف مفوضية الجنوب وبمشاركة نحو مئة طالب وطالبة من مدارس صيدا والجوار تنافسوا في ما بينهم على دراجاتهم الهوائية على التعرف على معالم صيدا الاثرية والسياحية بما يعزز روح المواطنية وتوثيق علاقات الصداقة بين ابناء المدينة ..ووزعت النائب الحريري في ختام هذا النشاط الجوائز على المجموعات الثلاث الاولى الفائزة في بلدية صيدا.

انطلق السباق من مجمع البهاء الانمائي بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ممثلا النائب الحريري ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ونائبه محمد القطب وامين المال في الجمعية محمود حجازي ومفوض عام جمعية كشافة لبنان المستقبل جلال كبريت ونائبه محمد شومان ومفوض الجنوب مصطفى حبلي وعدد من اعضاء المفوضية العامة ومفوضية الجنوب.

وفي كلمة له بالمناسبة قال الدكتور ناصر حمود: "عيد الاستقلال مر هذه السنة بدون احتفالات رسمية ونحن راينا كيف ان الكشافة والمدارس تحتفل به حتى تذكر الأهالي والطلاب باهمية هذا اليوم . ونتمنى ان هذه الاحتفالات بالاستقلال تبقى على مدار السنة لأننا كل يوم بحاجة الى استقلال والى ان نذكر بالاستقلال والبارحة الرئيس الحريري في كلمته ذكرنا اننا بدون رئيس واننا بحاجة الى استقلال حقيقي وان شاء الله الحوار القادم يكون على الرئيس وعلى قانون الانتخاب والقضايا الوطنية، عندها نضمن ان يكون هناك استقلال حقيقي.

من جهته قال الشريف : "بداية اوجه تحية الى الجيش اللبناني لأن هذا الرالي بايبر الذي تعودنا ان نقوم به كل سنة كان بمناسبة عيد الاستقلال وبالتالي اشكر جمعية كشافة لبنان المستقبل الذين يلبوننا دائما ونحن مساهمون في هذا النشاط الرياضي الكبير الذي يعبر عن استقلال لبنان ووحدته وعن المؤسسات اللبنانية.بدورنا كجمعية تجار صيدا نحن دائما نتعاون مع كل الفرقاء ومع كل الجمعيات التي تقوم بنشاطات في المدينة وخاصة هذه المناسبة العزيزة على قلب كل لبناني التي هي مناسبة عيد الاستقلال والذي نأمل ان يكون في السنوات القادمة منجزا بشكل كاملا ويتمتع لبنان بكل سلطته من رئيس الجمهورية بوجود رئيس جمهورية جديد وبوجود مجلس نيابي جديد ومجلس وزراء حتى تستقيم الأمور وتعيد الحركة الاقتصادية والأمنية والازدهار الى البلد ان شاء الله".

وقال مفوض الجنوب في الجمعية مصطفى حبلي : "هذا النشاط يصب في احتفالات الاستقلال التي اقرت الجمعية سلسلة من الأنشطة بالمناسبة. وهو يستهدف الشباب اللبناني بكل طوائفه ومذاهبه لتوثيق العلاقة بين بعضهم البعض، ونحن الآن منطلقون بالرالي الأول من مدينة صيدا ليكون تجسيدا للحمة بين اهل المدينة ليتنافسوا على المعلومة والرياضة وكل شيء وابراز المدينة بالصورة الحضارية التي نراها دائما. واكيد سيتبع هذا الرالي يوم الأحد رالي في العاصمة بيروت سيكون ايضا اضاءة لنشاط الجمعية على مستوى لبنان كله.

وشكر حبلي كل من ساهم في دعم وانجاح هذا النشاط، كما شكر بلدية صيدا على استضافتها للنشاط وقوى الأمن الداخلي على مواكبتها للسباق.

وشارك في السباق نحو 100 شاب وفتاة من مدارس صيدا ووزعت في ختامه جوائز مالية، فقدمت جمعية تجار صيدا وضواحيها الجائزة الأولى، وقدمت الشركة العامة للبناء والمقاولات - جينيكو الجائزة الثانية، وقدمت شركة NTCC الجائزة الثالثة، بالاضافة الى جوائز من مؤسسات " يمن غروب ، فايسكو ، ابو هاني نت ".
 

  • شارك الخبر