hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مستشفى حمود نظم حملة للتبرع بالشعر الى مرضى السرطان

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم مستشفى حمود الجامعي بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث (LSMO)، وضمن نشاطات المساءلة الإجتماعية السنوية التي يقوم بها، حملة تبرع بالشعر تحت عنوان "خصلة بتكفي لترسم بسمة" في "صيدا مول".

وأوضح المستشفى في بيان، أنه قام بالحملة "بعد النجاح الكبير العام المنصرم، والهدف جمع أكبر عدد ممكن من الشعر الطبيعي للتمكن من صنع الشعر المستعار وتوفيره لكل مرأة تعاني من مرض السرطان وخاصة اللواتي يعجزن عن شرائه لمساعدتهن على التأقلم مع الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي وتحسين صورتهن ورسم بسمة على شفاههن في رحلة المعاناة مع المرض".

ولفت الى أنه "توافد إلى صيدا مول أعداد كبيرة من مختلف المدارس والجامعات والمؤسسات في صيدا، فأتوا نساء وأطفالا وحتى رجالا للتبرع بسنتيمترات من شعرهم على يد مزين الشعر علي شاكر الذي دأب على المشاركة مع المستشفى فقدم قصات مجانية للمتبرعين في هذه المناسبة المميزة. كذلك شارك في الحملة "ذي بودي شوب" فقام الفريق التجميلي لديه بوضع الماكياج لكل المتبرعات. وكعربون شكر قدم المستشفى شهادة تقدير للمتبرعين مع وردة مقدمة من "غرين تاتش". ولاحقا، سيقوم "قرقفي للشعر المستعار" بتصنيع الشعر ليعطيه المستشفى الى المرضى. وكان من المميز أيضا تطوع مجموعة من الشباب من جمعية كاريتاس والجمعية اللبنانية الدولية للتدريب والتنمية لمساعدة المستشفى خلال الحملة".

وقالت رئيسة مجلس الإدارة المديرة العامة للمستشفى ديانا حمود: "إننا فخورون بالحماس الذي أبداه الناس حول هذه القضية الإنسانية وسعداء بالدعم الذي لاقته الحملة من مؤسسات ومدارس وجامعات. واننا نشكر كل من ساهم في انجاح هذه الحملة على أمل الإستمرار في هذه الهمة".

من جهته، أكد رئيس الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث الدكتور فادي فرحات، أنه من "أهداف الجمعية التي تسعى دائما إلى التوعية الصحية عن مرض السرطان من خلال إقامة مؤتمرات طبية وغيرها، المشاركة مع مستشفى حمود الجامعي في هذه الحملة الإنسانية لتشجيع ودعم المرضى في رحلتهم مع المرض".
 

  • شارك الخبر