hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لقاء تضامني في مخيم البص مع الشعب الفلسطيني

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين اليوم ، لقاء تضامنيا في مخيم البص في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي اعلنته الامم المتحدة في ذكرى قرار تقسيم فلسطين.وتقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات وفعاليات.

بداية القى عضو قيادة "جبهة التحرير الفلسطينية" ابو محمد خالد كلمة الفصائل الفلسطينية دعا فيها إلى "الاستمرار إلى مجلس الامن الدولي ووقف المفاوضات في ظل التعنت والهمجية الاسرائيلية الشرسة في القدس والشعب الفلسطيني". مشددا على "ضرورة الذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

واكد على "التواصل مع الحكومة اللبنانية للحفاظ على امن لبنان والمخيمات التي لن تكون شوكة في خاصرة لبنان ومقاومته وجيشه".

بدوره القى عضو قيادة اقليم جبل عامل في حركة "امل" صدرالدين داوود كلمة القوى والاحزاب اللبنانية، اعتبر فيها ان "المطلوب العمل بجد من اجل انقاذ القضية الفلسطينية ومن اجل ان تبقى فلسطين القبلة السياسية للعرب والمسلمين، فالذي يجمعنا هو فلسطين والقدس والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة والمقاومة".

وشدد على "ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة كل ما يحاك ضد امتنا العربية والاسلامية، وعلينا بناء رؤية مقاومة من اجل تحرير المقدسات واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين".

من جهة ثانية القى عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان عبد كنعان كلمة طالب فيها "المجتمع الدولي بدعم الشعب الفلسطيني على مستوى تطبيق الامم المتحدة لقراراتها".

واكد أن "التصدي للمشروع الاسرائيلي في القدس والضفة الغربية يتطلب تعزيز الوحدة الوطنية في اطار التأسيس لاستراتيجية فلسطينية، بناء جبهة مقاومة في غزة، انتفاضة شعبية في الضفة، توسيع دائرة فعل حركة اللاجئين ومواصلة المعركة السياسية في الامم المتحدة والتوقيع على ميثاق روما".

ولفت الى ان "النجاح في تحصين المخيمات وابعادها عن تداعيات الازمة الاقليمية يتطلب عملا رسميا وحزبيا مشتركا لبنانيا وفلسطينيا، وان المدخل هو تحسين اوضاع المخيمات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز التعاون اللبناني الفلسطيني".
 

  • شارك الخبر