hit counter script

أخبار محليّة

المشنوق رعى لقاء مجلس إدارة مشروع حديقة صيدا

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير البيئة محمد المشنوق إجتماع مجلس إدارة مشروع الحديقة العامة في صيدا الجاري إنشاؤها مكان جبل النفايات سابقا، في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا في حضور الرئيس فؤاد السنيورة، النائبة بهية الحريري، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لوكا رندا، ومساعد إدغار شهاب، وفاء شرف الدين على رأس وفد من مجلس الإنماء والإعمار، وأعضاء من المجلس البلدي وممثلين عن شركة "جهاد العرب" المنفذة للمشروع وخبراء من وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة ومجلس الإنماء والإعمار.

إستهل الإجتماع بترحيب من السعودي شاكرا الوزير المشنوق ونواب صيدا والوزراء السابقين ووزراء الداخلية جميعا، وقال: "من دونهم ومن دون مساعدتهم لما كان هذا الحلم تحقق".

ثم قدم إدغار شهاب عرضا حول تطور الأعمال في الحديقة العامة والتي من المرتقب إنجازها قبل نهاية العام 2015. بعد ذلك كانت مداخلات من الحضور والمشاركين حول تفاصيل مشروع الحديقة العامة.

من جهته قال المشنوق: "اريد ان انتهز الفرصة لاشكر UNDP على هذا العمل العظيم الذي قامت به لجهة إزالة جبل النفايات والعمل على إنشاء الحديقة العامة، وهذه المثابرة التي حصلت هي التي كانت وراء هذا الإنجاز في مدينة صيدا، ونحن في الوزارة نتابع هذا الموضوع وبموازنتنا"، وأشكر الرئيس السعودي على هذا الجهد الذي أنجزه على الأرض والمثابرة والمتابعة الحثيثة والمراقبة الدقيقة والنقد البناء، لأنه عمل جهدا كبيرا في هذا المجال. واشكر الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة السيدة بهية الحريري ولا شك هما من الاسماء الاساسية، وجميعا تجسدون صورة اساسية قدمها الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهذه الخطوات التي تتابع ستقطفها المدينة واهلها وكل منطقة الجنوب وهذا كسب لنا كلنا".

بدوره قال السعودي: "اللقاء هو لمجلس إدارة مشروع الحديقة العامة. وصاحب المشروع هي وزارة البيئة والمشرف على المشروع هو UNDP، والمقاول هو الشركة الفرنسية مع شركة الجهاد للتجارة والمقاولات، ونحن في البلدية نواكب كل خطوة في تطور الأعمال، وطبعا صيدا واهالي المدينة وكافة المقيمين هم المستفيدون من هذا المشروع".

وختم بأن "كافة الأعمال جارية وفقا للمواصفات العالمية".
 

  • شارك الخبر