hit counter script

أخبار محليّة

الخازن زار الجميل: اكدنا دور بري المحوري لجمع المستقبل وحزب الله

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 14:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اشار رئيس رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، انه زار الرئيس امين الجميل، وتم التداول في الأوضاع العامة في البلاد، وعلى رأسها إنتخاب رئيس جديد للجمهورية.

ولدى إنتهاء الإجتماع أدلى الخازن بالتصريح التالي:

"تشرفت بلقاء الرئيس أمين الجميل حيث تداولنا في الأوضاع العامة في البلاد، وعلى رأسها موضوع الإنتخابات الرئاسية التي تلقي بظلالها على الميثاقية وعلى السلطتين التنفيذية والتشريعية. وقد أكد فخامته على أنه يضع الإستحقاق الرئاسي في مصاف الخيار الإلزامي لإنتظام الحالة الدستورية والسياسية والحركة في إدارة دفة البلاد، إذ لا يجوز تمديد الفراغ في المنصب الأول للدولة لئلا تزداد الحاجة إلى التدخلات الخارجية لفض مشكلاتنا الداخلية المتداخلة مع الأحداث الدائرة في المنطقة".

اضاف: "واعتبر الرئيس الجميل أن هذه المرحلة لا بد وأن تتطلب رعاية إقليمية ودولية لدفع الأفرقاء قدما نحو إنتخاب رئيس جديد للبلاد، ولكنه يعول على التفاهمات الداخلية التي تفضي إلى إجماعٍ أو شبه إجماع على شخصية بعيدة عن الإصطفاف الحاد الذي يتسبب في هذا التأخير".

وتابع: "كان الرأي متفقا على أن دور رئيس المجلس النيابي نبيه بري لجمع فريق المستقبل وحزب الله هو محوري ومبدئي ليؤسس عليه إنسحابا على سائر الأطراف الحليفة، وخصوصا أن هذا الأمر لقي ترحيبا وتشجيعا بارزا من الرئيس سعد الدين الحريري في إطلالته بالأمس. ولأول مرة تواكب هذه المؤشرات الإيجابية في الداخل تحركات دبلوماسية أوروبية تقودها فرنسا بتغطية أميركية لنزع فتائل العوامل الخارجية من أي تأثير لتأخير هذا الإستحقاق عن موعده الجديد في التاسع من كانون الأول".
 

  • شارك الخبر