hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الاحرار: نحمل معطلي النصاب مسؤولية الفراغ الرئاسي

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 13:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة اكبر الاعضاء سنا جهاد عقل وحضور الأعضاء. وبعد الاجتماع صدر بيان "حمل مجددا معطلي نصاب جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية مسؤولية الفراغ في سدة الرئاسة وتداعياته على انتظام باقي المؤسسات، ناهيك بضربه مبدأ الميثاقية الذي هو ركن من اركان لبنان وطنا ودولة".

واضاف "ما يفاقم الوضع إثقال الاستحقاق بشروط تجافي الديموقراطية على غرار اشتراط العماد ميشال عون حصر التنافس بينه كمرشح لفريق 8 آذار وبين مرشح 14 آذار الدكتور سمير جعجع، وهذا ما يتنافى مع ابسط القواعد الديموقراطية وحق الترشح والاقتراع. من هنا مطالبتنا المعطلين بوضع حد لممارساتهم السلبية والاحتكام الى الدستور والمشاركة في انتخاب الرئيس العتيد لإنقاذ البلاد من الحالة التي وصلت اليها والتي تهدد بمزيد من الأزمات، وصولا الى تعريض الكيان للخطر جراء المغامرات وفي طليعتها المؤتمر التأسيسي الذي يراد له ضرب الصيغة والميثاق والدفع في اتجاه المجهول".

وتابع "أثبت "حزب الله" بإجرائه المقايضة لتحرير أسيره أنه يصر على العمل بمنطق الدويلة كنقيض للدولة، بعد تنكره لإعلان بعبدا الذي كان وافق عليه وانخراطه في القتال الى جانب النظام السوري. ونلفت، في السياق نفسه، الى انه يحرم على الحكومة التي يشارك فيها ما يحلله لنفسه من خارجها مما يضعفها ويؤدي الى تعقيد موضوع إطلاق العسكريين المخطوفين. لذا نطالب الحكومة ببذل قصاراها للتوصل الى حل يكفل تحريرهم باعتباره اولوية بالنسبة الى كل اللبنانيين والى هيبة الدولة وعلى امل اقفال هذا الملف في أسرع وقت. ونبدي دعمنا لذوي المخطوفين وتفهمنا تحركاتهم التي تصب في هذا الاتجاه".

وتوقف البيان "امام منح تراخيص لجامعات وكليات جديدة واعتبرها مسألة وطنية مهمة وحساسة لما لها من انعكاسات على مستوى التعليم العالي، لهذا السبب نطالب الحكومة بإشباع الموضوع درسا وعدم التسرع في بته رحمة بمستقبل الاجيال الطالعة".

واشار الى "وجود عدد كبير من الجامعات التي تم الترخيص لها في السابق مما أدى الى تدني المستوى التعليم فيها، وخصوصا انها تستقطب الطلاب الذين يسعون وراء شهادة جامعية من خارج الجامعات العريقة التي تتميز بالرصانة وبتقديم نوعية تعليم مميزة، كل هذا للمحافظة على عنصر قوة للبنان يتمثل بصروح التعليم الجامعي التي اثبتت صدقيتها والتي يعول عليها لجذب الطلاب الاجانب وتعزيز الاقتصاد اللبناني".  

  • شارك الخبر