2018 | 14:40 حزيران 25 الإثنين
"الجديد": الرئيس بري سيغادر في غضون اليومين المقبلين في إجازة في مؤشر إلى الحكومة لن تبصر النور قبل عودته | الخارجية الروسية: لافروف بحث هاتفيا مع نظيره الإيراني الوضع حول اتفاق إيران النووي | وزير الخارجية اليمني خالد اليماني: الحوثيون زرعوا مئات الألغام البحرية في خطوط الملاحة | اندلاع حريق كبير في احراج كفرشيما واحتراق عدد من اشجار الصنوبر والزيتون واقتراب الحريق من البيوت والصليب الاحمر عمل على معالجة حالات الاختناق التي حصلت | فريد هيكل الخازن: حكومة الوفاق لها قواعد في تأليفها وإلا فليشكلوا حكومة يبقى خارجها أمل والقوات والإشتراكي والتكتل الوطني والكتائب وكتلة الوسط وأغلب المستقلين | مصادر لـ"الجزيرة": مقتل 9 مدنيين بقصف لطيران التحالف على حي سكني في مدينة عمران اليمنية | الرئيس عون: من أبسط حقوق مسعفي الصليب الأحمر الاعتراف بشهادتهم وتضحياتهم وسأتابع اقتراح القانون الرامي الى اعتبار من يسقط منهم خلال الواجب شهيداً | الرئيس عون: ما يعطيه الصليب الأحمر في الحرب كما في السلم يفوق كل العطاءات وأسمى ما فيه أنه يقوم على العمل التطوعي | الرئيس عون إطّلع على الأوضاع الأمنية والانمائية والبيئية في منطقة بعلبك - الهرمل خلال استقباله وفداً من نوّاب المنطقة | الحريري: دول كثيرة أبدت استعدادها للدعم ودول كثيرة تدعم بشكل مستمرّ تطوير التعليم المهني والتقني في لبنان | ابي خليل: وافق البنك الدولي على تمويل اضافي بقيمة 90 مليون دولار لاستكمال مشروع جر مياه الاولي الى بيروت | الحريري: من غير المقبول النظر بطريقة سلبية الى التعليم التقني والمهني وهو تعليم اساسي لتطوير الاقتصاد وزيادة اليد العاملة المتخصصة |

مقررات جلسة مجـلس الـوزراء التـي عقدت يـوم الخميس بتاريخ 27/ 11/2014

التقارير - الجمعة 28 تشرين الثاني 2014 - 11:19 -

 الموافقة على مشروع قانون يرمي الى اضافة فقرة الى المادة 5 مكرر من المرسوم الاشتراعي رقم 144 تاريخ 12/6/1959 وتعديلاته ( قانون ضريبة الدخل ) وعلى مشروع مرسوم باحالته الى المجلس النيابي .

 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات معالجة الأشخاص الذين يتم توقيفهم من قبل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ويكونوا قبل توقيفهم مصابين بأضرار جسدية لا علاقة للادارة وموظفيها بها ، على عاتق وزارة الصحة العامة.

 الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة الإجازة للوزير التعاقد بطريقة الإتفاق بالتراضي مع شركات وأشخاص لزوم تنظيم مشاركة لبنان في المعرض الدولي الذي سيقام في ميلانو– إيطاليا.

 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الإجازة للمديرية العامة للأمن العام بعقد إتفاق رضائي مع رابطة كاريتاس لبنان لتحقيق وجبات طعام لصالح الموقوفين خلال العام 2015 (غب الطلب).

 الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات موضوع دفع قيمة تلزيم اعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني عن الفترة من 1/1/2013 ولغاية 6/11/2013 0

 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى ترفيع مفتشين معاونين في ملاك ادارة التفتيش المركزي الى وظيفة مفتش في الملاك المذكور .


 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى ترفيع بعض افراد الهيئة التعليمية في كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية الى رتبة اكاديمية اعلى.

 الموافقة على طلب وزارة الاتصالات اصدار طابعين بريديين تذكاريين تكريما لذكرى رجلي الاستقلال فخامة الرئيس بشارة الخوري ودولة الرئيس رياض الصلح.
 الموافقة على تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الطاقة والمياه وعضوية وزير الأشغال العامة والنقل– وزير المالية – وزير الدولة لشؤون مجلس النواب – وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية – وزير البيئة وممثل عن رئاسة مجلس الوزراء لدرس ملف إنشاء محطة تغويز FSRU في لبنان ورفع تقريرها الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهر على الأكثر.
 الموافقة على مشروع مرسوم حول " التدابير بشأن السلامة الأحيائية.
 الموافقة على سيبل التسديد , على قرار وزير الزراعة رقم 487/1 تاريخ 11/6/2014 المتعلق بتحديد آلية تصدير وإعادة تصدير المواشي الحية .

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعتبار الاشغال العائدة لمشروع انشاء نفق بين منطقتي جون والقبة العقاريتين الملحوظ تنفيذها ضمن نطاق مشروع جر مياه نهر الاولي الى بيروت الكبرى من المنافع العامة (قضاءي الشوف وعاليه – محافظة جبل لبنان).

 الموافقة على تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء: الأشغال العامة والنقل – الطاقة والمياه – وزير الدولة لشؤون مجلس النواب – وزير الداخلية والبلديات – وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية – وزير التربية والتعليم العالي وكل من رئيس مجلس الانماء والاعمار ورئيس بلدية بيروت ورئيس بلدية برج حمود لدراسة مشروع مرسوم يرمي الى تصديق تعديل أقسام : من تخطيط اوتوستراد بيروت – طرابلس والطرق المتفرعة منه (قسم مرفأ بيروت – نهر الموت)المصدق بالمرسوم رقم 9308 تاريخ 8/10/1996 والمعدل بالمرسوم رقم 13603 تاريخ 20/10/2004 ومن تخطيط جانبي نهر بيروت ومحول المدخل الشرقي في منطقتي بيروت وبرج حمود المصدق بالمرسوم رقم 1674 تاريخ 18/8/1971 والمعدل بالمرسوم رقم 7517 تاريخ 1/4/1974 (محافظة بيروت) على ان ترفع هذه اللجنة تقريرها مع الاقتراحات الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهر واحد على الأكثر.

 تأجيل البحث لمدة 15 يوما في مشاريع مراسيم ترمي الى الترخيص لبعض الجامعات باستحداث كليات وبرامج بكالوريوس وماستر.

 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .

 الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن رئاسة مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزارات : الصحة العامة – الإقتصاد والتجارة – الطاقة والمياه – البيئة – الزراعة – العدل – المالية – الداخلية والبلديات - الصناعة – السياحة , مهمتها متابعة المواضيع المتعلقة بسلامة الغذاء وما تقتضيه من تنسيق وتدابير من الوزارات والمؤسسات العامة والبلديات المعنية ورفع توصياتها عند الإقتضاء إلى رئيس مجلس الوزراء تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء .