hit counter script

أخبار محليّة

مجدلاني زار عوده: انتخاب رئيس للجمهورية بداية الحل

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 14:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، النائب عاطف مجدلاني الذي قال بعد الزيارة: "قمت بزيارة سيدنا لأخذ بركته وللبحث معه في أمور البلد، ولنستنير بآرائه التي تضيء الطريق أمامنا من أجل إيجاد الحلول لكل المشاكل التي تعترض لبنان واللبنانيين".

وأضاف: "أحببت اليوم أن أطلع سيدنا على موضوع الساعة عند كل اللبنانيين، موضوع الغذاء وسلامة الغذاء والجهود التي نبذلها حتى نتمكن من وضع الملف على السكة الصحيحة. طبعا جهود معالي وزير الصحة الأستاذ وائل أبو فاعور كانت الانطلاقة التي على أساسها عدنا وحركنا قانون سلامة الغذاء، وقد تجاوب مع طلبنا دولة الرئيس نبيه بري ووضعه على جدول أعمال اللجان المشتركة، واليوم وصل إلى لجنة فرعية ولدينا أسبوعان سنتوصل خلالهما إلى الصيغة النهائية لهذا القانون الذي أعتقد أنه قانون أساسي لتنظيم أمور الغذاء في لبنان. من جهة أخرى، بحثت مع سيدنا في الأمور السياسية وعلى رأسها أولوية انتخاب رئيس للجمهورية الذي هو أمر أساسي لانتظام عمل المؤسسات، ونحن نرى كيف تتدهور الأوضاع السياسية في البلد ويسود جمود، إن في الحركة السياسية أو في الأمور التشريعية، وخصوصا في حركة الحكومة والنتائج التي يمكن أن تعطيها هذه الحكومة في كل المجالات. ولن ننسى الموضوع المؤلم، موضوع العسكريين المخطوفين وأهاليهم والمآسي التي تحصل".

وأشار الى أنه "لكي تنتظم أمورنا علينا البدء بانتخاب رئيس للجمهورية. لا يمكن أن تنتظم أمور اللبنانيين ولا عمل المؤسسات الدستورية دون وجود رئيس للجمهورية".

سئل: ماذا عن الحوار بين الرئيس سعد الحريري و"حزب الله"؟
أجاب: "الحوار دائما مرحب به لأني أعتقد أن مشاكل اللبنانيين لا يمكن أن تحل إلا بالحوار. وإن شاء الله يكون على رأس أولويات الحوار موضوع انتخاب رئيس للجمهورية، لأننا نعود ونقول إن الحوار مهمته أن ينظم ويسهل ويحل مشاكل اللبنانيين، وبداية الحل تعود الى نقطة الارتكاز التي هي انتخاب رئيس للجمهورية".
 

  • شارك الخبر