hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اللقاء السنوي لجامعة القديس يوسف مع المؤسسات التعليمية

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 13:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اللقاء السنوي بين إدارة جامعة القديس يوسف، وحشد من ممثلي مؤسسات تعليمية، في أوديتوريوم فرانسوا باسيل في حرم الابتكار والرياضة - طريق الشام.

وألقى رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي كلمة رحب في مستهلها بالحضور وقال:"يندرج هذا اللقاء في إطار الاحتفال بمرور 140 عاما على تأسيس الجامعة. دعونا نقول إن ماضي الجامعة هو حافز للمضي قدما ومواصلة رسالتنا التعليمية، وهي رسالة تنشئة الإنسان المواطن ورسالة البحث وخدمة المجتمع اللبناني كما هو قائم في تنوعه وثرواته."

وتابع:" كل هذه العناصر تؤخذ اليوم بعين الاعتبار من جديد أجل إقامة مركز المعلم الباحث المثبت، وتعزيز برامج البحث العلمي والتدريس الجامعي ونشر دليل التعليم الجامعي الذي لاقى اعترافا دوليا، وإعادة بلورة برامجنا من حيث الكفايات والمهارات وملامح الإخراج، وإصلاح النظام الأوروبي لاحتساب الأرصدة القابلة للتحويل ECTS كما يمارس في جامعة القديس يوسف، وصدور كتيب عن هذا النظام موجه إلى المسؤولين وسوف تتوفر نسخة منه موجهة إلى الطلاب، وتعزيز الحياة الطلابية من جميع النواحي."

وختم دكاش:"نحن فخورون أن يتخرج كل سنة أكثر من 3,000 طالب وطالبة في مختلف فروع العلوم الطبية والعلوم الإنسانية والدينية والعلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال والحقوق والهندسة والعلوم. لكن فخرنا يكبر أكثر فأكثر عندما نعلم أن 80 بالمئة من طلابنا الخريجين يلتزمون مهنيا في غضون 6 أشهر بعد التخرج. ولا أخفيكم الأمر أن بعض المهندسين المتخرجين من كلية الهندسة في بيروت يتم توظيفهم بعد ستة أشهر أو حتى قبل انتهاء دراستهم وذلك يشير إلى أن طلابنا المتخرجين ينتظرهم سوق العمل اللبناني والإقليمي وحتى الدولي ويرغب بتوظيفهم."

من جهته قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية البروفسور وجدي نجم شرحا عن مختلف شروط القبول في الجامعة، واعلن عن اطلاق آلية للتسجيل عبر الأنترنت ابتداء من السنة الأكاديمية 2015-2016 كما تحدث عن منح التفوق والجدارة. أما ادمون شدياق، مدير دائرة الحياة الطلابية والاندماج المهني فقد تحدث عن النشاطات الطلابية ومختلف المشاريع التي تساعد الطلاب على ايجاد فرص عمل فور تخرجهم.اما أمين سر الجامعة السيد فؤاد مارون فقد تحدث عن تنظيم دائرة الرياضة التي يرأسها وعن الدورات الرياضية المحلية والدولية وداخل الجامعة وقدم شرحا عن البنى التحتية والمنح الرياضية.

من جهتها، عرضت البرفسورة ندى مغيزل نصر، الموكلة من قبل رئيس الجامعة بالبيداغوجيا الجامعية، دليل البيداغوجيا الجامعية الذي يندرج ضمن الورشة التي تقوم بها الجامعة لتنمية جودة برامجها. كما قدم كل من البروفسورة كريستين بايكيان عساف، عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والبروفسور طوني جبيلي، عميد كلية ادارة الأعمال والعلم الإداري، شرحا مفصلا عن الكليتين.  

  • شارك الخبر