hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

روسيا لن تخفض إنتاج النفط حتى لو هبط سعره تحت مستوى 60 دولار

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 08:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا والسعودية والمكسيك وفنزويلا اتفقت خلال اجتماع عقد الثلاثاء على تنسيق الإجراءات في قطاع النفط ومراقبة الوضع في السوق.

وقال الوزير الروسي "اتفقنا على تنسيق الإجراءات في قطاع النفط ومراقبة الوضع في السوق، كما اتفقنا على أن نستمر في عقد اجتماعات وفقا لهذه التشكيلة الرباعية (روسيا- السعودية-المكسيك- فنزويلا)، في الفترة القريبة المقبلة مرة واحدة كل ثلاثة أشهر".

وكان نوفاك قد شارك مع إيغور سيتشين رئيس شركة "روس نفط" الروسية العملاقة في اجتماع جمع أكبر المنتجين في منظمة "أوبك" السعودية وفنزويلا عضوي المنظمة وروسيا والمكسيك المنتجين للنفط، تم خلاله مناقشة تنسيق الإجراءات في قطاع النفط ومراقبة الوضع في السوق.

من جهته، أكد سيتشين في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" عقب مشاركته في المحادثات الرباعية في فينا الثلاثاء، أكد أن روسيا لن تخفض إنتاجها النفطي حتى لو هبط سعر النفط تحت مستوى 60 دولار للبرميل.

وكان وزير خارجية فنزويلا رافائيل راميريز قد أعلن أن اجتماع روسيا والسعودية والمكسيك وفنزويلا لم يسفر عن أي اتفاق حول خفض إنتاج النفط، وأضاف راميريز أن البلدان الأربعة ناقشت مسألة خفض إنتاج النفط في روسيا والمكسيك، وأن جميع الأطراف أعربت عن قلقها من مستوى الأسعار الحالية للنفط دون 80 دولارا للبرميل، لافتا إلى أنه يرى أن سعر 100 دولار لبرميل النفط يعد سعرا عادلا.

  • شارك الخبر