hit counter script

متفرقات

8 مأكولات يجب أن ترميها من برادك فورا

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 22:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترك معظمنا البراد مليئا بأوعية وعلب أو حتى مأكولات لم تعد صالحة. فتنظيف البراد فكرة جيدة تجنبك تعريض صحتك للخطر. سنعدد لك 8 مأكولات في برادك تشكل خطرا على صحتك وصحة أسرتك. المعلبات المعدنية المفتوحة:
1- المعلبات المعدنية وبخاصة التي تحتوي على مواد حمضية كعصير الفاكهة أو الطماطم قد تسبب انتقال المعدن إلى الطعام الذي في العلبة فيصبح مذاقه معدنيًا. لذا من الأفضل نقل المأكولات المعلّبة إلى أوعية أخرى لها غطاء محكم. فالأطعمة المشبعة بالمعادن تسبب أعراض كارتفاع الحرارة والغثيان والإسهال.
2- الحساء الجاهز: أظهرت دراسة أجراها باحثون من كلية الطب العام في هارفرد أن استهلاك الحساء الجاهزعلى مدى 5 أيام متتالية يرفع كثافة مركب البيسفينول أ في البول بنسبة 1000%، وهي مادة مضرة تسبب البدانة واضرارا في الكبد ومشاكل صحية أخرى.
3- فضلات الطعام القديمة: يجب ألا تتعدى فترة حفظ الطعام 4 أيام لتجنب الإصابة بالأمراض والتسمم.
4- فضلات الطعام التي بقيت خارج البراد لأكثر من ساعتين: المأكولات القابلة للفساد (خاصة اللحوم) والتي وضعت في حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين تتعرض لخطر نمو البكتيريا فيها ولا تصلح للأكل.
5- الفاكهة المتعفنة: قد تتخلصون من الجزء المتعفن من الفاكهة وتبقون الباقي، من دون أن تلاحظوا أن العفن يتخطّى سطح المأكولات إلى أعماقها. لذا من الأفضل التخلّص من حبة الفاكهة التي بدأ العفن يظهر على جزء منها بكاملها لتجنب التسمم.
6- اللحوم الباردة والأجبان: أظهرت دراسة أجريت في معهد البحوث السويدي أن استهلاك اللحوم الباردة المصنعة (المرتديللا على أنواعها، السلامي، الجامبون...) يسبب سرطان البنكرياس. استبدل اللحوم المصنعة بأخرى طازجة وخالية من المواد الحافظة كالدجاج المشوي والحبش والبروتينات الأخرى.
7- الزبدة أو السمنة النباتية المصنّعة: الزبدة النباتية المهدرجة تحتوي على دهون إذا استهلكت يومياً تؤدي إلى ارتفاع الكولسترول السيئ وانخفاض الكولسترول الجيد. كما ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة القلبية. لذا تخلصي من السمنة أو الزبدة النباتيّة واستخدمي مكانها الزبدة الطبيعيّة.
8- أي طعام كتب عليه "قليل الدسم" أو "خال من الدهون" أو "للحمية": حين ينتزع المصنعون الدهون، غالبا ما يستبدلونها بالسكر والمواد الكيماوية الاصطناعية والمواد المصنعة القليلة المغذيات. إذا أمعنت النظر في هذه المنجات تجدين أنها من دون أي قيمة غذائية
 

  • شارك الخبر