hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تحيتان من ثانوية الحريري والبهاء الى الشعب الفلسطيني في يومه العالمي

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 20:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 وجه تلامذة ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، لمناسبة اليوم العالمي والسنة العالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتحت عنوان " فلسطين في القلب .. دولة وشعب " تحيتي دعم للشعب الفلسطيني في لقاءين تضامنيين اقيما في مجدليون برعاية النائب بهية الحريري وشارك فيهما وفدان من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وتخللهما عرض لوحات ووثائق والقاء كلمات من وحي القضية الفلسطينية وصمود ونضال الشعب الفلسطيني، حيث كان تأكيد على الوقوف الى جانب هذا الشعب وقضاياه المحقة وادانة الاعتداءات الاسرائيلية على مقدساته ..

تقدم وفد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية سفير فلسطين في لبنان اشرف دبور وامين سر قيادة الساحة اللبنانية فتحي ابو العردات وضم " قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف وعضو قيادة الجبهة في لبنان ابو وائل كليب، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان ابو النايف، مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي شكيب العينا ومسؤول الجهاد في صيدا عمار حوران ، مسؤول حزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب في لبنان، قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة العميد خالد الشايب، مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية في لبنان محيي الدين كعوش ومسؤول جبهة التحرير العربية في لبنان حسين رميلي" ، كما حضر نائب الأمين العام لحركة انصار الله محمود حمد والمسؤول التنظيمي ماهر عويد.

وتقدم وفد حركة حماس علي بركة وضم مسؤول الحركة في منطقة صيدا ابو احمد فضل ومسؤولها في المدينة ايمن شناعة". وحضر اللقاءين : رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضو المنسقية المحامي محيي الدين الجويدي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف والسيد عدنان الزيباوي ومديرة ثانوية رفيق الحريري رندة درزي الزين والمشرف العام في مدرسة البهاء نبيل بواب.

وقدم تلامذة ثانوية الحريري والبهاء للمشاركين الأعلام اللبنانية والشالات والأعلام الفلسطينية ولوحة تحمل وثيقة بعنوان "فلسطين في القلب .. دولة وشعب " وتتضمن كافة الأرقام والقرارات الدولية الخاصة بالشعب الفلسطيني وما اعلن في بعض المحافل الدولية ولا سيما الأونيسكو من اعتراف بالدولة الفلسطينية. كما سلم الطلاب السفير دبور وابو العردات وبركة رسالة بإسمهم تضامنا مع الشعب الفلسطيني في يومه العالمي .

وسبق اللقاءين اجتماعان للحريري مع وفدي فصائل المنظمة وحماس بحضور السعودي وحمود والجويدي والشريف والزيباوي..وتحدث فتحي ابو العردات بإسم وفد فصائل المنظمة فقال: "كان هناك لقاء تضامني شارك فيه بعض طلاب المدارس من اجل التضامن مع قضية فلسطين قضيتهم ، وكان في الحقيقة لقاء تضامنيا مؤثر جدا ، اكدنا للاخت بهية الحريري موقفنا الثابت في لبنان والذي عبرنا عنه امس في اللقاء الموسع الذي جرى في مخيم عين الحلوة هذا الموقف الثابت في اطار السياسة المرسومة تتعلق بالحياد الايجابي ورفض اي شكل من اشكال الفتنة وبقاء المخيم خاصة مخيم عين الحلوة والمخيمات الاخرى صلة وصل وجمع وجسر محبة بين الجميع ورفض كل اشكال الفتنة التي تطل برأسها. واكدنا على التعاون الكامل بيننا وبين الدولة اللبنانية بكل مستوياتها السياسية والعسكرية والامنية من اجل معالجة اي حدث او اي قضية يمكن ان تطرق".

من جهته قال علي بركة اثر لقاء الحريري بوفد حماس : "تشرفنا اليوم بزيارة سعادة النائب بهية الحريري وكانت مناسبة استعرضنا فيها الاوضاع العامة على صعيد القضية الفلسطينية وكذلك الاوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصا في مخيمات صيدا، وتوقفنا عند اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث اكدنا على اهمية احياء هذا اليوم ليكون يوما للتضامن مع القدس مع المسجد الاقصى ومع الشعب الفلسطيني يكون يوما لدعم اعمار قطاع غزة ورفع الحصار عنه.وكذلك اكدنا على ضرورة معالجة القضايا الامنية في المخيمات الفلسطينية بتعاون تام مع اجهزة الدولة اللبنانية، ونحن نؤكد ان المخيمات لن تكون الا عامل استقرار في هذا البلد".

وردا على سؤال حول المعلومات عن وجود شادي المولوي في عين الحلوة..قال : حتى الان لم يثبت وجود المولوي في عين الحلوة ..هناك لقاء مع مدير المخابرات في الجنوب لبحث هذه المسألة.
 

  • شارك الخبر