hit counter script

أخبار محليّة

بوصعب عمم على المدارس الرسمية والخاصة تخصيص حصة دراسية تكريما للراحلة صباح

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 18:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب تعميما إلى المدارس الرسمية والخاصة لتخصيص حصة دراسية تكريما للفنانة الكبيرة الراحلة صباح، وجاء في التعميم: "يودع لبنان والشرق والعالم الفنانة اللبنانية الكبيرة الأسطورة صباح، التي ملأت الدنيا غناء وأعمالا مسرحية وأفلاما سينمائية وتلفزيونية، وتخطت شهرتها حدود لبنان والدول العربية إلى دول الإغتراب والإنتشار اللبناني والعربي في بلاد العالم.

الفنانة الراحلة صباح من أكبر أعلام الفن اللبناني والعربي، وقد حملت اسم لبنان وغنته بكل فرح واعتزاز، وجعلت الأجيال الفتية تتعلق بحب لبنان وتقدس ترابه وتتغنى بجماله وسحره، وقلما أقيم نشاط تربوي مدرسي أو مناسبة وطنية، إلا وكانت صباح حاضرة بأغانيها ومواويلها البلدية، وفي الدبكة والرقصة والجمال، تزين المسارح والشاشات.

لقد غنت الوطن والحب والقيم الوطنية والإنسانية، فشكلت علامة فارقة على مدى عمرها الفني الذي ناهز السبعين عاما من العطاء والحضور الجميل والآسر.

إن وزارة التربية والتعليم العالي تتوقف بتقدير وإعجاب كبير أمام مسيرة الفنانة العظيمة التي ترحل عنا بالجسد، فيما تبقى أعمالها في سجل الخالدين المبدعين، من بين الأعمال السامية التي تشكلت منها الذاكرة الفنية الجماعية والفولكلور اللبناني.

وتقديرا من الوزارة ومن الشعب اللبناني لعطاءات الفنانة الكبيرة صباح، وتخليدا لذكراها في ضمائر الأجيال، فإننا نطلب من مديري المدارس الرسمية والخاصة، تخصيص حصة دراسية للحديث عن شخصيتها وعطاءاتها الفنية المتنوعة، وتكليف التلامذة إجراء الأبحاث والأنشطة حولها واستخدام أغنياتها في الحفلات الوطنية والمدرسية".
 

  • شارك الخبر