hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الشاب: أكبر مصلحة للمسيحيين تكمن في تخفيف الإحتقان السني ? الشيعي

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت النائب باسم الشاب الى أنه لو حصل إتفاق على صعيد المفاوضات الايرانية – الغربية، لكان الحوار الداخلي في لبنان أقل أهمية، لأنه كان سيبنى انطلاقاً مما تم التوصّل اليه على الصعيد الإقليمي والدولي. ولكن اليوم الحوار في الداخل سيكون نافعاً أكثر بالنسبة الى لبنان وسيدفع الأفرقاء اللبنانيين الى التعاطي مع بعضهم بطريقة ودّية وصادقة وجدّية.
وشدد الشاب، في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، على أن قيمة الحوار تكمن في الحوار بحدّ ذاته، معتبراً أن الحوار بمعنى اللقاء أهم من النتيجة التي ستصدر عنه لأنه يعطي إشارة الى أن أية إجراءات على الأرض ستنتقل الى طاولة حضارية "للأخذ والعطى" وهذا ما يخفف الإحتقان في الشارع، وبالتالي من المتوقع أن يثمر الحوار نتائج ايجابية في وقت قريب.
وأضاف لأن استمرار الأفق المقفل بين اللبنانيين سيؤدي الى ردات فعل سلبية على الارض، إذ لا بدّ للبنانيين ان يتكلّموا مع بعضهم البعض لذلك لا بدّ من البدء خطوة خطوة للتوصّل الى الحوار.
ورداً على سؤال، قال الشاب حتى ولو كان هذا الحوار في ظاهره لتخفيف الإحتقان المذهبي، إلا أنه في الواقع، أكبر مصلحة للمسيحيين في لبنان تكمن في تخفيف الإحتقان المذهبي السني – الشيعي، وبالتالي الكلام عن حوار على حساب المسيحيين هو كلام بغير مكانه وخاطئ.
وإذ أبدى الشاب تفاؤله، قال بعدما تحقق الإستقرار الأمني في لبنان، الضغط الخارجي وتحديداً الغربي لإنتخاب الرئيس خفت نسبته.

  • شارك الخبر