hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

منسقيات اغتراب في المستقبل شاركت في فعاليات عيد الإستقلال

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 15:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توالت مشاركات منسقيات "تيار المستقبل" في بلاد الإغتراب في الإحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال.

ففي ميشيغن، حضرت منسقية التيار حفل الإستقبال الذي أقامته القنصلية اللبنانية العامة في ديترويت بمشاركة أركان القنصلية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، الى ممثلي الطوائف الدينية والأحزاب اللبنانية وحشد من أبناء الجالية.

وقدم منسق ميشيغن ابراهيم حقاني التهاني باسم المنسقية لقنصل لبنان العام بلال قبلان.

وشاركت منسقية "المستقبل" في سيدني في احتفال القنصلية اللبنانية العامة بعيد الإستقلال، في حضور منسق استراليا عبدالله المير ومنسق سيدني عمر شحادة وأعضاء المنسقية، مهنئين بالمناسبة لقنصل لبنان العام في نيوساوث ويلز جورج بيطار الغانم.

وفي بلجيكا، لبت منسقية التيار دعوة السفير اللبناني رامي مرتضى لحضور حفل الإستقبال الذي أقامته السفارة بالمناسبة، في حضور سياسيين بلجيك والقاضي الرديف في غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الدولية القاضي وليد عاكوم، والنائب الرديف في الحزب الليبرالي في بروكسل عماد الزين، الى ممثلين عن الأحزاب اللبنانية وحشد من أبناء الجالية، حيث قدم منسق بلجيكا محمد قصاص التهاني للسفير مرتضى.

وفي نادي مونتي ليبانو في ساو باولو، أقام قنصل لبنان العام قبلان فرنجية حفل عيد الاستقلال الذي أحيته أوركسترا الجيش البرازيلي وحضره أكثر من 800 شخصا من أفراد الجالية اللبنانية ووزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو ومسؤولين برازيليين وأعضاء السلك القنصلي المعتمدين وأعضاء نادي مونتي ليبانو.

وخلال الحفل، منح القنصل اللبناني العام رئيس النادي مرسيليو زرزور درعا تذكارية بمناسبة حصوله على الجنسية اللبنانية. وتخلل المناسبة عرض أزياء للمصمم اللبناني طوني ورد. وشكرت منسقية "المستقبل" في ساوباولو القنصل العام فرنجية على الدعوة وهنأته بالمناسبة.

وفي ألمانيا، شاركت منسقية التيار دعوة السفير مصطفى اديب، لحفل الاستقبال أقامته السفارة اللبنانية في برلين بحضور اركان السفارة واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في ألمانيا الى سياسيين ألمان وممثلي الطوائف الدينية والجمعيات اللبنانية والعربية وعدد كبير من ابناء الجالية، بحيث قدم المنسق سليمان القاسم التهنئة للسفير باسم قيادة "تيار المستقبل".

كما حضر منسق "المستقبل" في أوكرانيا أحمد كرنبي حفل الإستقلال مهنئا السفيرة اللبنانية كلود حجل بالمناسبة آملا "الوصول الى السيادة والاستقلال المتكامل والحقيقي".

  • شارك الخبر