hit counter script

أخبار محليّة

بري في لقاء الاربعاء: نملك اوراق قوة عديدة لاطلاق العسكريين

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 14:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تركز الحديث في لقاء الاربعاء اليوم، على موضوع سلامة الغذاء، ونقل النواب عن الرئيس نبيه بري انه من "الضروري والواجب اتخاذ كل التدابير والاجراءات القانونية لحماية المواطن وتأمين سلامة الغذاء". وأمل "الاسراع في درس قانون سلامة الغذاء في اللجان النيابية المشتركة لاقراره بالصيغة التي تؤمن وتحصن صحة اللبنانيين في معيشتهم وغذائهم".

وعبر مجددا عن عدم ارتياحه لاجواء مناقشة قانون الانتخابات النيابية في لجنة التواصل المكلفة بهذا الشأن، مشددا على "الانطلاق والتركيز على ما جرى التأكيد عليه في الهيئة العامة لجهة درس اقتراح القانون المختلط المقدم من النائب علي بزي".

وتطرق الحديث ايضا الى عملية اطلاق الأسير عماد عياد، فقال بري: "اننا نملك اوراق قوة عديدة لاطلاق العسكريين المخطوفين لدى داعش وجبهة النصرة". وشدد على "اعتماد السرية في المفاوضات الجارية لهذه الغاية".

وكان بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء الاسبوعي النواب: عاصم قانصوه، علي عمار، علي بزي، الوليد سكرية، فريد الخازن، بلال فرحات، علي خريس، علي المقداد، قاسم هاشم، عبد المجيد صالح، علي فياض، اميل رحمة، هاني قبيسي، مروان فارس ونوار الساحلي.

وبعد الظهر، استقبل بري مجلس ادارة صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية برئاسة رئيسه الدكتور نزيه الخياط، في حضور عميد كلية العلوم مسؤول المكتب التربوي المركزي في حركة "أمل" الدكتور حسن زين الدين.

وعرض الوفد قضايا تهم عمل الصندوق وتطويره في المجال التعاضدي، وتمنى على رئيس المجلس رعاية المطالب التي تقدم بها بمذكرة في هذا الشأن.

من جهة أخرى، تلقى رئيس المجلس برقيات تهنئة بعيد الاستقلال من كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرئيس الاريتيري أسياس أفورقي والامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف خواتمة.

وأبرق مهنئا المتحدرين من اصل لبناني الذين انتخبوا اعضاء في الكونغرس الاميركي وهم: السناتور السيدة جين شاهين، النائب داريل عيسى الذي اعيد انتخابه، النائب تشارلز بستاني، النائب ريتشارد حنا والنائب السيدة غوين ابراهام. 

  • شارك الخبر