hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية جبيل افتتحت زينة الميلاد برعاية بنك بيبلوس

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 11:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت بلدية جبيل برعاية بنك "بيبلوس"، بمناسبة حلول الأعياد، زينة عيد الميلاد لعام 2014، في احتفال أقيم في الشارع الروماني في حضور راعي أبرشية جبيل المطران ميشال عون، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، الامين العام السابق ل"حزب الكتلة الوطنية" المحامي جان حواط، نائبة المدير العام ومديرة الادارة المصرفية للأفراد في مجموعة بنك "بيبلوس" جومانا باسيل شلالا ممثلة رئيس ومدير عام مجموعة بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل، رئيس أنطش جبيل الأب جان - بول الحاج، وعدد من رؤساء بلديات فضاء جبيل ومخاتيرها ومدراء فروع بنك بيبلوس.

بداية النشيد الوطني، ومن ثم الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد الرئيسية في الشارع الروماني، التي يصل ارتفاعها الى ثلاثين مترا، وعرض المغارة الحديثة التصميم في داخلها حوالى 12 مترا، علما أنها مغطاة بـ2500 ورقة من الحديد المطلي باللون الذهبي. وتميزت الزينة هذه السنة بتجسيدها مشاهد عدة من ميلاد السيد المسيح، من خلال تصاميم مؤلفة من طبقات متعددة الأشكال أهمها المشهدان في سوق جبيل الرئيسي وفي داخل شجرة الميلاد الرئيسية، في حين تمتد الزينة في مختلف أرجاء المدينة وتعطيها رونقا ميلاديا خاصا من خلال الانارة بأكثر من 400 لمبة.

بعدها ألقى رئيس البلدية كلمة شكر فيها بنك بيبلوس لدعمه الدائم للمشاريع الانمائية في مدينة جبيل وعلى رعايته لمشروع تزيين المدينة، متوجها بالمعايدة الى اللبنانيين عموما والجبيليين خصوصا.

وقال: "اننا التزمنا بأن نجعل جبيل أحلى، وها ان جبيل تصبح كل يوم أحلى. والزينة التي نفتتحها اليوم هي خطوة اضافية في هذه المسيرة وفي سعينا الى استقطاب المزيد من الزوار الى المدينة، ولتحقيق المزيد من التنمية والازدهار فيها".

واذ اعتبر أن "حلمنا هو ايصال جبيل الى مصاف العالمية، فهي التي صدرت الأبجدية الى العالم وتؤكد على دورها الحضاري"، جدد التأكيد أن "ما نطلقه من جبيل هو تأكيد آخر أننا باقون في أرضنا".

وختم متمنيا أن "يعود لبنان سويسرا الشرق، ويكون على صورة جبيل بازدهاره واحتفالاته وجماليته، وأن ننتخب رئيسا للجمهورية في العام 2015 يكون بمثابة سنديانة يستند اليها الوطن".

وتخلل الاحتفال ريسيتال ميلادي لجوقة المدرسة المركزية - جونيه برفقة الفنانة كاتيا حرب، بالاضافة الى الألعاب النارية.
 

  • شارك الخبر