hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية اعضاء جوقة الشرف أقرت برنامجها وانتخبت سماحة خلفا لحيمري

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 09:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقرت جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان برنامج عملها لسنة 2015 في المجالات الفكرية والثقافية والعلمية ، اضافة الى نشاطاتها في الحقلين الانساني والاجتماعي، وانتخبت القنصل روجيه سماحة عضوا في هيئتها الادارية خلفا للسفير الراحل مارون حيمري.

وكانت الهيئة العامة للجمعية عقدت اجتماعها السنوي في فندق "لو غبريال" في الاشرفية برئاسة الوزير السابق ميشال الخوري وحضور اعضاء الهيئة الادارية والاعضاء من حملة وسام جوقة الشرف الفرنسي من الشخصيات اللبنانية والفرنسية المقيمة في لبنان.

بعد النشيدين اللبناني والفرنسي ، وقف الحضور دقيقة صمت حدادا على اعضاء في الجمعية توفوا في العام 2014.

ثم ألقى الخوري كلمة رحب فيها بالأعضاء الجدد الذين نالوا الوسام الفرنسي خلال 2014، وبالأعضاء القدامى، منوها خصوصا "بما يقدمه الرئيس الفخري للجمعية الوزير السابق ميشال اده من دعم متواصل لتمكين الجمعية من تحقيق الاهداف التي أنِشأت من أجلها".

وقال :" لقد عملت الجمعية على رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان على ترجمة اهدافها من خلال سلسلة نشاطات تصب كلها في سبيل تطوير العلاقات اللبنانية - الفرنسية في المجالات كافة، في وقت يحتاج فيه لبنان الى دعم أشقائه وأصدقائه لتميكنه من مواجهة الاستحقاقات على نحو يحفظ وحدته واستقراره ويبقيه وطن الدور والرسالة في محيطه والعالم".

ثم تلا الامين العام للجمعية الاستاذ رفيق شلالا تقريره السنوي عن ابرز ما تحقق خلال سنتين من عمر الهيئة الادارية على الصعيد التنظيمي الداخلي وعمل اللجان المتخصصة والنشاطات الاجتماعية والانسانية، والتنسيق مع الجمعية الام في فرنسا والجمعيات المماثلة في دول العالم.

وتلا امين الصندوق الدكتور كامل مهنا التقرير المالي الذي اقرته الهيئة العامة. وناقش المجتمعون عمل اللجان المتخصصة واستمعوا الى عرض قدمه رئيس لجنة النشاطات الثقافية في الجمعية الوزير السابق موريس صحناوي حول "جائزة التفوق العلمي اللبناني -الفرنسي " التي ستمنحها الجمعية سنويا لأفضل بحث علمي حققه استاذ - باحث لبناني تابع تخصصه العلمي في الجامعات الناطقة كليا او جزئيا باللغة الفرنسية في لبنان ، او تلقى دروسه الثانوية في معاهد لبنانية - فرانكوفونية ، وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان وتبلغ قيمة الجائزة 25 الف دولار، وستخصص في العام 2015 لمجال الابحاث البيولوجية والطبية والصحية.

بعد ذلك انتخبت الهيئة العامة القنصل روجيه سماحة عضوا في الهيئة الادارية، ونوهت بالدعم الذي قدمه للجمعية منذ انتسابه اليها. كذلك نوهت الهيئة العامة بالجهود التي بذلها رئيس واعضاء الهيئة الادارية خلال السنتين المنصرمتين.

وأعقب ذلك استقبال على شرف الاعضاء الحاضرين شارك فيه رئيس جمعية حملة وسام الاستحقاق الفرنسي الاميرال سمير الخادم وعدد من اعضاء الجمعية.

إشارة إلى أن العضو المنتخب سماحة، هو شريك ونائب رئيس شركة مطارات باريس – الشرق الاوسط، ومستشار لمجموعة مطارات باريس والقنصل الفخري لقبرص في لبنان وعضو مجموعة الاعمال والممثليات الاقتصادية الفرنسية في لبنان (MEREF) . نال وسام جوقة الشرف الفرنسي في تموز 2012 ، وهو يحمل ايضا وسام الارز الوطني اللبناني من رتبة كومندور، بالاضافة إلى أوسمة فرنسية عدة والميدالية الفضية لمدينة بوردو. وساهم من موقعه كقنصل فخري لقبرص في لبنان بتعزيز السياحة بين كل من لبنان وفرنسا من جهة وقبرص من جهة ثانية.
 

  • شارك الخبر