hit counter script

أخبار رياضية

تشيلسي يصعد لدور الستة عشر وميسي الهداف التاريخي لدوري الأبطال

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 09:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صعد فريق تشيلسي الإنجليزي إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فيما سجل مهاجم منتخب أوروجواي لويس سواريز هدفه الأول مع برشلونة وبات زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للبطولة القارية.

وسحق تشيلسي مضيفه شالكه الألماني بخماسية نظيفة ليصعد رسميا إلى دور الستة عشر فيما فاز برشلونة على ملعب مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي برباعية نظيفة في مباراة شهدت مواصلة ميسي تحطيم الأرقام القياسية.

وتقمص المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أجويرو دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي حامل لقب الدولي الإنجليزي لإحياء أمال التأهل لدور الستة عشر من خلال الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 3 / 2 .

وتأهل شاختار دونيتسك الأوكراني إلى دور الستة عشر رغم هزيمته أمام ضيفه أتليتك بيلباو الأسباني بهدف نظيف، حيث استفاد من فوز بورتو البرتغالي على ملعب مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثية نظيفة.

وفي باقي المباريات فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 3 / 1 وتعادل سيسكا موسكو الروسي مع ضيفه روما الإيطالي 1/1 .

وفي المجموعة السابعة سحق تشيلسي شالكه بخمسة أهداف نظيفة، في مباراة مثيرة شهدت تحديا من نوع خاص بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي والإيطالي روبرتو دي ماتيو المدرب السابق للبلوز والحالي لشالكه.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي بثلاثية نظيفة حيث افتتح المدافع المخضرم جون تيري التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الثانية ثم أضاف البرازيلي ويليان الهدف الثاني في الدقيقة 29 ثم أحرز جان كيرشوف لاعب شالكه هدفا عكسيا في مرمى فريقه في الدقيقة 44 .

وفي الشوط الثاني أحرز الإيفواري ديدييه دروجبا والبرازيلي راميرز سانتوس الهدفين الرابع والخامس لتشيلسي في الدقيقتين 76 و78 .

وتأهل تشيلسي إلى دور الستة عشر بعد أن تصدر المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة بينما تجمد رصيد شالكه عند خمس نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة السادسة أصبح ميسي الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 74 هدفا بعد أن سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لبرشلونة في شباك مضيفه ابويل نيقوسيا في المباراة التي انتهت بفوز النادي الكتالوني برباعية أهداف نظيفة.

ووضع الأوروجوياني سواريز بصمته أخيرا مع برشلونة بعد أن افتتح التسجيل للفريق في الدقيقة 27 ليحرز أول هدف للنادي الأسباني منذ انتقاله من ليفربول الإنجليزي.

وأضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38 ثم أحرز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 58 و87 ليتجاوز الرقم القياسي لراؤول جونزاليس المهاجم التاريخي لريال مدريد، بعد أن كانا متساويين في عدد الأهداف بدوري الأبطال برصيد 71 هدفا لكل منهما.

وأنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد رافينيا في الدقيقة 70 .

ويحتل الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخين برصيد 70 هدفا قبل مباراة فريقه ريال مدريد الأسباني مع مضيفه بازل السويسري غدا الأربعاء.

ونجح ميسي يوم السبت الماضي في تحطيم الرقم القياسي لهداف الدوري الأسباني بعد أن سجل ثلاثة أهداف في شباك أشبيلية ليرفع رصيده من الأهداف إلى 253 هدفا متجاوزا الرقم القياسي لتيلمو زارا.

وضمن برشلونة التأهل إلى دور الستة عشر حتى قبل هذه المباراة ولكنه رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف باريس سان جيرمان المتصدر والذي تغلب على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليؤكد بدوره جدارته في الصعود إلى الدور التالي من البطولة القارية.

وتقدم مهاجم منتخب أوروجواي ادينسون كافاني بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 33 ثم تعادل دافي كلاسيين لأياكس في الدقيقة 67 قبل أن يحرز قائد المنتخب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 78 وتبعه كافاني بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لسان جيرمان في الدقيقة 83 .

وعلى ملعب الاتحاد، لعب بايرن ميونيخ بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 بعد طرد المدافع المغربي الدولي مهدي بنعطية لتسببه في ضربة جزاء لصالح سيرخيو أجويرو ، سجل منها مهاجم المنتخب الأرجنتيني هدف السبق لمانشستر سيتي.

واحتفل نجم الوسط الأسباني الدولي تشابي ألونسو بعيد ميلاده الثالث والثلاثين عبر تسجيل هدف التعادل للنادي البافاري في الدقيقة 40 من ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أضاف المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن ميونيخ من ضربة رأسية رائعة إثر تمريرة متميزة من جيروم بواتينج.

ولكن مانشستر سيتي لم يستسلم في الشوط الثاني ونجح في حسم المباراة في أخر خمس دقائق بهدفين حملا توقيع المنقذ أجويرو.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة تعادل روما الإيطالي على ملعب مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدف لمثله.

وكان بمقدور روما أن يخرج فائزا من مباراة اليوم ويقترب خطوة جديدة من التأهل إلى دور الستة عشر ، ولكنه سمح لأصحاب الأرض بتسجيل هدف في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وتقدم القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي بهدف رائع لروما في الدقيقة 43 من ضربة حرة مباشرة.

ولكن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف اليكسي بيريزوتسكي هدف التعادل القاتل لسيسكا موسكو.

ورفع روما رصيده إلى خمس نقاط متساويا مع سيسكا موسكو ومانشستر سيتي ليشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على اقتناص بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد أن حسم بايرن ميونيخ تأهله لدور الستة عشر عقب تحقيقه الفوز في أول أربع مباريات له في دور المجموعات ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة.

وفي المجموعة الثامنة، قدم بورتو هدية على طبق من ذهب لشاختار دونيتسك الأوكراني حيث منحه بطاقة التأهل المبكر إلى دور الستة عشر حتى من قبل خوض مباراته أمام ضيفه أتليتك بيلباو، وهي المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأسباني بهدف نظيف.

وضمن بورتو من قبل هذه الجولة التأهل إلى دور الستة عشر ولكن فوزه في مباراة اليوم على باتي بوريسوف بثلاثة أهداف نظيفة، صعد بشاختار أيضا إلى الدور التالي.

ورفع بورتو رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة ويحل شاختار في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويأتي بيلباو في المركز الثالث برصيد أربع نقاط ثم باتي بوريسوف في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وجاءت الأهداف الثلاثة لبورتو في الشوط الثاني وحملت توقيع المكسيكي هكتور هيرارا والكولومبي جاكسون مارتينيز والأسباني كريستيان تييو في الدقائق 56 و65 و89 .

وعلى ملعب شاختار سجل ميكيل سان خوسي هدف الفوز لأتليتك بيلباو في الدقيقة 68

  • شارك الخبر