hit counter script

متفرقات

أغرب مطار في العالم

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 08:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أول ما يصادفنا عندما تطأ أقدامنا وجهات جديدة هي رائحة المكان التي تميزه، فلكل بلد في العالم نكهة وسمة خاصتان، ففي جنوب أفريقيا ستشم عند وصولك رائحة البخور المميزة، وفي تايلاند ستشعر برائحة الليمون والزنجبيل، وهكذا في بلدان العالم المختلفة.

ولذلك عندما يسافر الانسان الى وجهة ما ويتعرف الى رائحتها ويعتادها، تعاوده ذكرياته فورا إذا ما شعر بها حتى بعد عودته الى دياره، وهذا ما دفع مطار هيثرو لإبتكار طريقة جديدة لنقل المسافرين لجميع أنحاء العالم عبر حاسة الشم.

وقد ذكرت تقارير صحافية أنه بات بإمكان الركاب في المبنى الجديد في مطار هيثرو الانتقال إلى أي الوجهات التي يفضلونها بأنوفهم في "استنشاقة واحدة"، حيث ابتكر المطار طريقة جديدة تسمى "رائحة العالم" وهي عبارة عن مجسم للكرة الأرضية يمكن للمسافر من خلاله الضغط على وجهته القادمة لتنبعث الرائحة المميزة لهذه الوجهة، ومن ثم يسافر الراكب في رحلة حسية قبل أن تطأ قدمه المكان المقصود.

وقد تم إختيار 5 وجهات بشكل مبدئي للانطلاق بهذه التجربة وذلك وفقا لشعبيتها ووفقا لأعداد المسافرين إليها من مطار هيثرو بما في ذلك تايلاند وجنوب أفريقيا واليابان والصين والبرازيل.

وبناء على آراء المسافرين، كانت رائحة جنوب أفريقيا مزيجا من مغامرات وبخور القبائل والحشائش البرية، بينما كانت رائحة البرازيل تتمثل في الرواسب الطينية وحيوانات الغابات المطيرة والتبغ، والياسمين.

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي للعمليات في المطار نورماند بوافين إلى ان مطار هيثرو في المملكة المتحدة يربط بـ180 وجهة في 28 دولة، ويحمل أكثر من 72 مليون مسافر سنويا، ويعد مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم ازدحاماً من ناحية حركة المسافرين.

ويعد هذا الابتكار أحد الجوانب السياحية التي ترغب إدارة مطار هيثرو بدعمه لكسب السيط العالمي السياحي وجذب الزوار.

  • شارك الخبر