hit counter script

أخبار محليّة

الثلوج تقطع الطرقات الجبلية وتسبب الأضرار جنوبا

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 08:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ادت الامطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح القوية في منطقة صور، الى اقتلاع عدد من خيم اللاجئين السوريين، لا سيما في منطقة الشواكير- صور، مخلفة وراءها اضرارا كبيرة في خيمهم واثاثهم، وكان بعضهم بات ليلته في العراء جراء دخول مياه الامطار الى مساكنهم. وطالب عدد من النازحين بمساعدتهم، وايوائهم.

كما تسببت العاصفة بحوادث سير على طريق القليلة صور ما ادى الى جرح مواطن نقل على اثرها الى المستشفى للمعالجة، كما تضررت ايضا بساتين الحمضيات لا سيما اشجار الموز والليمون حيث اقتلعت الرياح القوية اشجار الموز والحمضيات متسببة خسائر فادحة بالمزروعات وفي الخيم البلاستيكية. فيما غمرت مياه الامطار مساحات واسعة وحولت بعض الطرقات الى مستنقعات. ودفع سوء حالة الطقس صيادي الاسماك الى ملازمة مراكبهم حرم الميناء، كما اغلق مرفأ المدينة التجاري امام الملاحة بسبب الامواج العاتية التي ضربت الشاطىء والتي بلغ ارتفاعها اكثر من 5 امتار.
 هذا وقد عددت غرفة العمليات في قوى الامن الداخلي الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج وفق الاتي: طريق عيون السيمان- سير الضنية، طريق الهرمل- سير الضنية،

طريق عيون السيمان- حدث بعلبك، طريق عيناتا- الارز، طريق حدث بعلبك -افقا.

في حين لا تزال طريق المعاصر كفريا سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.
وافادت غرفة التحكم المروري ان الثلوج بدأت بالتساقط على ظهر البيدر والطريق سالكة بالاتجاهين لجميع السيارات، في حين أن طريق المنيطرة - حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج .

ودعت المواطنين الى القيادة بحذر لتجنب الانزلاقات. 

من ناحية أخرى، أدت الثلوج التي تساقطت في الضنية على ارتفاع 1400 متر وما فوق، إلى قطع الطريق الرئيسية التي تربط المنطقة بالهرمل إبتداء من نقطة نبع السكر في جرود بلدة بقرصونا، بسبب تراكم الثلوج عليها.

كما أدت الثلوج إلى قطع طريقي جرد النجاص وجرد مربين في أعالي جرود الضنية، بعدما لامست الثلوج المتساقطة أطراف بلدات بقاعصفرين وبقرصونا ونمرين والسفيرة وكفربنين.

وشهدت الضنية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم هطولا غزيرا للأمطار بشكل متقطع، وترافق صباح اليوم مع حبات برد وخصوصا في بلدات وسط وساحل المنطقة، مع تدن ملحوظ في درجات الحرارة.

وترافق ذلك مع إنقطاع التيار الكهربائي عن بعض بلدات وقرى المنطقة منذ مساء أمس.
 

  • شارك الخبر