hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

رئيس "جمعية تجار لبنان الشمالي" سلم سلام ورقة مطلبية

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 18:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعلن ان رئيس "جمعية تجار لبنان الشمالي" اسعد الحريري، في بيان، ان "وفدا من الجمعية زار رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وسلمه ورقة مطلبية"، جاء فيها: "ما من لبناني شريف يعرف تاريخ وطنه، ويستذكر الرجالات التي صنعته وكان لها الفضل في تأسيس كيان هذا البلد العظيم، إلا يرعق حجم حضور البيت السلامي في هذا التاريخ، وما كان له من أياد بيضاء في صناعته. من هنا، فلا يبدو أحد احق منكم بالتوجه له باسم أبناء الشمال عموما، والتجار منهم خاصة، بالعمل على تحقيق سلسلة من المطالب التي تصبح يوما بعد يوم، أشد إلحاحا. ومن المفيد أن نذكر دولتكم بها في عجالة، آملين أن تلقى منكم كل اهتمام ومتابعة وواثقين انها نضعها في عهدة الرجل المناسب.

ومن اهم هذه المطالب: الإسراع بالتعويض عن الأحداث المتتالية التي عصفت بمدينة طرابلس، وكان آخرها المعارك التي خاضها الجيش ضد المجموعات الإرهابية، وكانت الأسواق التجارية مسرحا لها.
العمل على تأسيس صندوق دولي لتأهيل المناطق المتضررة، وفي مقدمتها منطقة التبانة وجبل محسن والعمل على تسريع صرف مبلغ المئة مليون دولار، الذي أقرته الحكومة لإنعاش المدينة، والدفع باتجاه تنمية العجلة الاقتصادية فيها، عبر تفعيل مرافقها الأساسية التي بات الجميع يعملها، ولا حاجة إلى تكرارها.
الإسراع في عمل الهيئة العليا للاغاثة في دفع التعويضات، للتسريع في التئام الجروح في المنطقة في أسرع وقت ممكن، وكلنا ثقة أنكم الأب الحنون والمرجع الصالح الذي يمكن أن نأمنه على تحقيق هذه المطالب المزمنة".
 

  • شارك الخبر