hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

منسقيات المستقبل في الإغتراب شاركت في فعاليات عيد الإستقلال

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت منسقيات "تيار المستقبل" في مختلف بلدان الإنتشار في الفعاليات الرسمية والإجتماعية والحزبية التي أقيمت في مناسبة الذكرى ال71 للاستقلال.

في إيطاليا، لبت منسقية "المستقبل" دعوة القائم بأعمال السفارة اللبنانية كريم الخليل لحضور احتفال عيد الإستقلال في فندق "باركو داي برينسيبي".

وفي فرنسا، شاركت منسقية "المستقبل" في الإستقبال الذي أقامته السفارة في باريس بدعوة من القائم بالاعمال غادي خوري وحضور أركان السفارة ووزير الثقافة ريمون عريجي وأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في فرنسا وسياسيين فرنسيين وعسكريين من وزارة الدفاع الفرنسية وممثلي الطوائف الدينية والأحزاب السياسية اللبنانية وعدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

وقدم منسق التيار عبدالله خلف التهنئة الى القائم بالأعمال بإسم قيادة "تيار المستقبل"، متمنيا ان "تحمل الأيام المقبلة لوطننا كل الأمل والأمن والسلام".

وبدعوة من سفير لبنان في منظمة الأونيسكو خليل كرم، كان لمنسقية فرنسا مشاركة في الإستقبال الذي أقامته ممثلية لبنان في المنظمة، في حضور الخوري وعريجي، والقناصل في سفارة لبنان، والفنانة ماجدة الرومي، وممثلين للمؤسسة الدولية وعدد من وجوه الجالية اللبنانية في باريس. وقدم خلف تهاني "المستقبل" لكرم وأعضاء البعثة اللبنانية.

وشارك خلف في قداس الاستقلال في كنيسة سيدة لبنان برئاسة المونسنيور ريمون باسيل، وحضور الخوري، وأركان السفارة اللبنانية، ورئيسة بلدية باريس الدائرة 1، وممثلي الأحزاب والجمعيات وعدد كبير من المؤمنين.

وكانت منسقية فرنسا قد شاركت في اللقاء الذي أقيم مع رئيس "حركة التغيير" وعضو الأمانة العامة في قوى "14 آذار" إيلي محفوض.

أما في برن - سويسرا، فشاركت منسقيتا "المستقبل" في زيوريخ وجنيف في الاحتفال الذي أقامته السفارة في العاصمة السويسرية بدعوة من القائم بالأعمال اللبناني عساف ضومط، إذ حضر المنسق طارق الميس ومنسق جنيف منذر شحادة وعدد من السفراء والشخصيات اللبنانية والعربية.

وفي غانا، شارك منسق التيار حسن رعد في الإحتفال الذي أقامته السفارة في حضور وزراء الإقتصاد والتجارة والنقل والدفاع الغانيين وقائد الجيش والمدير التنفيذي للمركز الغاني لتشجيع الإستثمار ومسؤولين في الشرطة والجيش ووزارة الهجرة، إضافة إلى سفراء: إيران وكوبا وفرنسا وبريطانيا واليابان واسبانيا وكولومبيا وروسيا وسويسرا وجميع السفراء العرب.

في مونتريال- كندا، شاركت منسقية "المستقبل" في احتفال عيد الإستقلال بدعوة من القنصل العام فادي زيادة ومشاركة عدد كبير من أبناء الجالية في مونتريال. 

وتقدم الحضور ممثل مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ سعيد فواز، ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى السيد نبيل عباس، مطران الموارنة في كندا بول مروان تابت، ممثل مشيخة عقل الموحدين الدروز الشيخ حسن عزالدين، النائب الفيديرالي الكندي اللبناني الاصل ماريا موراني، والنائب الفيديرالي الكندي فرنسوا بيلون، القنصل العام لجمهورية مصر العربية أمين مليكا، عضو مجلس بلدية مون رويال جوزف دورة، عضو مجلس بلدية مونتريال عارف سالم، وعضو مجلس بلدية لافال ألين ديب، وعضو مجلس بلدية لافال راي خليل، وممثلون للأحزاب والجمعيات اللبنانية وعدد كبير من الشخصيات والفاعليات الاعلامية والثقافية.
بوسطن
وفي بوسطن - الولايات المتحدة الأميركية، شاركت منسقية "المستقبل" في العشاء الذي أقامه حزب "القوات اللبنانية"، في حضور السناتور الأميركي اللبناني الأصل جان شاهين والقنصل الفخري اللبناني ابراهيم حنا وممثلين لحزب الكتائب.
 

  • شارك الخبر