hit counter script

أخبار محليّة

فتفت: البحث في لجنة الانتخابات ينطلق من اقتراح بري

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت الذي يُشارك في اجتماعات اللجنة كممثل عن "التيار الازرق" "اننا "لم نجد حتى الان الألية التي سنتحاور على اساسها، على امل ان يتم ذلك في الاجتماع المقبل بعد غد الخميس في حضور كل الاعضاء لان ممثل الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب مروان حماده غاب عن اجتماع اليوم بداعي السفر".
وقال فتفت في حديث لـ"المركزية": "مضمون هذه الالية يتلخّص بتساؤلات كالآتي: هل الكل موافق على تقسيم لبنان الى 26 قضاء و6 محافظات؟ وبعد الاجابة عن هذا التساؤل نبحث في توزيع المقاعد وفق النظامين الاكثري والنسبي".
واشارت الى ان "البحث في اللجنة ينطلق من القانون الذي قدّمه الرئيس نبيه بري القائم على الجمع بين "النسبي" و"الاكثري" ومن يريد ادخال تعديلات عليه".
ولفت فتفت الى ان "المهلة المعطاة للجنة للخروج بقانون يحظى بموافقة كل الاحزاب تنتهي بعد شهر اي قبل انتهاء العام الحالي"، مذكراً "بما قاله الرئيس بري "بانه اذا لم يتوافق اعضاء اللجنة على قانون موحّد نلجأ الى التصويت في الهيئة العامة على كل القوانين الانتخابية".
واكد ان "وجود نيّة من كل الاحزاب للتوصل الى قانون انتخابي جديد"، ولفت الى ان "القانون المختلط الذي تقدّمنا به مع "القوات" والحزب "الاشتراكي" انطلق من اقتراح الرئيس بري وادخلنا عليه بعض التعديلات".
وتابع فتفت "الحوار مع "حزب الله" يحتاج إلى جدول اعمال اولها رئاسة الجمهورية وسأل "ماذا لدى "حزب الله" ليبحث؟ وهل لديه نيّة الإلتزام بما ينتج عن الحوار لا سيما اننا اُصبنا بصدمات نتيجة عدم التزامه بما تم التوصل إليه في السابق".

  • شارك الخبر