hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

ابو سليمان: الاقتصاد اللبناني هو اقتصاد حر ولكن تحت سقف القانون

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 11:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى الخبير المالي وليد أبو سليمان أنّ الأمن الغذائي من الأمن الاقتصادي، مشيراً إلى أن "حملة السلامة الغذائية قد تترك أثراً ما على القطاع السياحي، وتحديداً على المطاعم، ولكن على المدى الطويل، فإنّ هذه القطاعات ستكسب ثقة المستهلك بعد أن يطمأن باله إلى نوعية اللحوم والمواد الغذائية التي تقدم له، بفعل المراقبة المشددة على المطاعم التي يفترض أن يستقيم وضعها".
ولفت ابو سليمان، في حديث لـ"صوت لبنان" إلى أن البعض يتحدث عن عمال سوريين يتم استخدامهم في بعض المطاعم من دون حيازتهم على شهادات فندقية، وهذا ما يستدعي تنظيم هذه الحالات وقوننتها، ليس فقط العمال السوريين وإنما كل الأجانب الذين يتمّ استخدامهم في المطاعم، لا سيما وأنّه من الضروري أيضاً حماية اليد العاملة اللبنانية من التنافس غير الشرعي الذي يرفع من منسوب البطالة".
وأكد أنّ الاقتصاد اللبناني هو اقتصاد حر ولكن تحت سقف القانون، ولهذا لا يجوز تشغيل يدّ عاملة من دون ترخيص، لا سيما الشهادات الصحية التي هي شرط أساسي للحفاظ على السلامة الغذائية في المطاعم.
ودعا كل الوزارات المختصة إلى مواكبة الحملة التي يفترض أن تكون شاملة ولا تحصر فقط بالمواد الغذائية، مطمئناً أنّ الوضع ليس كارثياً وتحديداً على المستوى الاقتصادي.
 

  • شارك الخبر