hit counter script

أخبار محليّة

فتفت: اذا كان للحوار جدول اعمال فنحن جاهزون في اي لحظة

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 20:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكرالنائب أحمد فتفت بأننا "كنا مستعدين لاي حوار تحديداً في الظروف الخطيرة التي يعيشها البلد اقتصادياً وامنياً وسياسياً، مؤكداً أن "هذا الامر يتطلب جدول اعمال كي يكون هذا الحوار منتجاً".
وقال فتفت، في حديث للـ"او تي في"، "اذا ذهبنا الى حوار من دون نتيجة فمعوله سيكون اكثر سلبياً على البلد"، آسفاً لأن "الحوارات في السابق لن تؤدي الا الى نتائج سلبية".
وأشار إلى اننا "اتفقنا على المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وترسيم الحدود مع سوريا ونوع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات وتنظيم السلاح داخل المخيمات، واتفقنا ايضاً على اعلان بعبدا ثم جرى التنكر لكي شيء ، فالموضوع موضوع بناء ثقة وجدول اعمال ونتيجة. نحن مع هذا الحوار ولكن ان نكون جديين وملتزمين".
أضاف "اذا رفض حزب الله مناقشة اي نقطة من جدول الاعمال اي ان الحوار للصورة، واذا كان للحوار جدول اعمال فنحن جاهزون في اي لحظة. ولا اعتقد انه يجب ان تكون هناك معوقات وفي حال وجدت هذه المعوقات فانه يتم اختراعها من قبل حزب الله".
وإذ سئل: "هل مطالبة مندوب المملكة العربية السعودية في مجلس الأمن ادراج "حزب الله" على لائحة الارهاب يعرقل الحوار"؟، أجاب "لا ابداً لا يعرقل، فنحن نفصل كلياً بين مواقف حلفائنا الاقليميين والدوليين وبين المصلحة الوطنية".
وفي حديث آخر، أوضح فتفت أن "الحوار ينتظر جدول الاعمال وعلى اي نقاط سيتمحور، وانا اعتقد انه ولكي يكون الحوار ناجحا يجب ان يكون جدول الاعمال الخاص به واضحا، وان يكون هناك التزام بالنتائج لكي لا نصدم الناس كما صدمناهم سابقا مرات عدة من دون اي نتيجة، خصوصاً أن الوضع لم يعد يحتمل الحوار لاجل الحوار".
 وأكد أن "هناك اموراً تتعلق بالحكومة لن نتكلم بها وهناك امورا عليها ربط نزاع، موضوع السلاح وموضوع الوجود في سوريا ، مواضيع تدخل ضمن الاستراتيجية الدفاعية، وهناك امورا خاصة بلبنان ككيفية ابعاد لبنان عما يجري في المنطقة، وتحديدا عن التوترات التي اخذت طابعا مذهبيا والتي اساسها خلاف ايراني عربي"، بالإضافة إلى "موضوع رئاسة الجمهورية كيفية العمل على انجازه علما ان رئاسة الجمهورية لا تتقرر فقط بحوار بين حزب الله وتيار المستقبل بل هذا بحاجة الى حوار وطني يجمع كل الاطراف".
ولفت إلى أن "الرئيس سعد الحريري سيطل على الاعلام يوم الخميس واعتقد انه سيكون له موقف واضح في هذا الموضوع".
 

  • شارك الخبر