hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية حيوانات لبنان: لتطبيق توصيات منظمة الصحة الحيوانية

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 17:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعلنت جمعية حيوانات لبنان lebanon ANIMALS في بيان اليوم، ان "لبنان، بصفته عضوا في المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE، ملزم بتطبيق توصيات هذه المنظمة المدرجة في مشروع قانون الرفق بالحيوان ، حيث تعهد وزير الزراعة اكرم شهيب بالسعي للحصول على موافقة مجلس الوزراءلاقرار هذا القانون".

واشارت الجمعية الى ان "التوصيات في مشروع القانون تتضمن فصلا مستقلا يتناول موضوع ذبح الحيوانات، ويهدف الى ضمان رفاه الحيوان قبل الذبح".

وعلق المدير التنفيذي للجمعية جايسون ماير، على الموضوع قائلا:" لقد اصبح تحقيق رفاه الحيوانات وصحة الناس الذي يتعمدون عليها امرا ملحا، لا يسمح لنا بالانتظار لفترة اطول وتأجيل الفوائد التي سيؤمنها هذا القانون. وطالما كانت الحكومة بأكملها داعمة لمشروع القانون، فلتكن هذه التطورات الاخيرة حافزا لاصدار القانون".

ولفتت الجمعية الى ان "التحسينات المرتقبة في المسالخ، ستعزز حماية الاف الحيوانات التي تمر عبر المسالخ من سوء المعاملة والرمي، والاسقاط والجر، والسحب من الذيل والرأس والقرون والاذان والاطراف او الصوف".

واوضحت ان "وزارة الزراعة تعمل مع جمعية حيوانات لبنان منذ العام 2011، من اجل حشد التأييد للمصادقة على مشروع قانون الرفق بالحيوان الذي تقدمت به الجمعية. ويعالج مشروع القانون عددا من القضايا المتعلقة بالرفق بالحيوان، منها قضية المسالخ كما يسلط الضؤ على مدى تأثير رفاه الحيوان على رفاه الانسان".

  • شارك الخبر