hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سليم كرم: مبادرة عون اجتهاد رئاسي

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر عضو "كتلة لبنان الحرّ الموحّد" النائب سليم كرم "ان هذه الاقتراحات عبارة عن اجتهادات حول الاستحقاق الرئاسي الذي يجب إنجازه بطريقة ديمقراطية، وهناك دول خارجية تضغط لمنع انتخاب رئيس للجمهورية"، مشيرا الى "ان مقاطعة جلسات انتخاب الرئيس انتهاك للديمقراطية، لكن في لبنان نعمل على تحقيق مصالحنا الخاصة وإلغاء الآخر".
ولفت كرم في حديث لـ"المركزية" الى "ان لولا الفراغ الرئاسي لشهدنا تحسنا واضحا في المواقف السياسية على الارض خصوصا انعكاسها على قضية العسكريين المخطوفين وملف الأمن الغذائي"، مشيرا الى "ان التاريخ يفرض على "المردة" عدم حضور جلسات انتخاب الرئيس حاليا في ظلّ وجود مرشح واحد لا نؤيده، نحن لا نبتعد عن الديمقراطية بل عن إشكال تاريخي. والعماد عون لم يقدّم ترشيحه حتى الآن".
وشدّد على "ضرورة حسم ظاهرة الفلتان الأمني التي نراها في الداخل اللبناني".
وعن التناقض في موقف الحلفاء بين تفاؤل الرئيس نبيه بري وتشدّد العماد عون في شأن الرئاسة، قال "كلّ من يحمل الهوية اللبنانية يجب ان يكون قريبا من جميع الافرقاء وألا يتأثر بأي دولة خارجية، لان البعض يستقوي بالخارج لارباك الساحة اللبنانية وخرابها"، مثنيا على "دور الحكومة والرئيس تمام سلام رغم المصاعب والأزمات التي يواجهها داخل مجلس الوزراء". وأكد "تدخل كلّ الدول في لبنان بسبب الاطراف التابعة لها".
وعن الحوار بين "حزب الله" و"تيار المستقبل"، رأى كرم "ان معادلات "س س" ومن ثمّ "س أ" تنعكس على لبنان سلبا، ويبدو ان الامور متجهة نحو الاسوأ بعد اجتماع أحد أمراء دول الخليج في فيينا للبحث في الملف النووي ما سيزيد الامور تعقيدا"، معتبرا "ان رغم ما يُقال عن فصل العوامل الخارجية عن الحوار بين الطرفين، فان مسار الحوار سيتأثر بالظروف الاقليمية والدولية".
 

  • شارك الخبر