hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جولة صحية على مسلخ وملاحم بعلبك

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تفقد رئيس مصلحة الصحة في بعلبك الهرمل الدكتور محمد الحاج حسن والدكتورة ليلى عون ومراقبو وزارة الصحة مسلخ بعلبك وعددا من محال بيع اللحوم في المدينة، برفقة نائب رئيس البلدية المهندس عمر صلح ورئيس لجنة الصحة في البلدية الدكتور فضل مرتضى.

وبعد جولة على اقسام المسلخ والتأكد من سلامته ومطابقته للشروط الصحية، ابدى الحاج حسن وعون بعض الملاحظات التي لا تشكل اي ضرر أو شائبة على سلامة الغذاء، مطالبين البلدية بالأخذ بها حرصا على الأداء الأسلم.

وشكر مرتضى وزارة الصحة على "اهتمامها بصحة المواطن من خلال الكشف ومراقبة المسالخ"، مؤكدا "اهتمام البلدية بالمسلخ البلدي وهناك مراقبة دائمة ويتواجد دائما في المسلخ طبيب بيطري للتأكد من سلامة الذبائح ومطابقتها للشروط والمواصفات، خصوصا ان مصلحة الصحة تشرف دائما على المسلخ"، كما اكد "ضمانة اللحوم التي توزع من مسلخ بعلبك على المنطقة".

بدوره نوه صلح "بالإشراف الدائم لوزارة الصحة على المسلخ للتأكد من سلامة اللحوم"، واعتبر ان "هذه الزيارة اليوم طبيعية ونود من خلالها التنويه بسلامة اللحوم التي تشتهر بها بعلبك، كما شهرتها في آثارها، ونحن في المجلس البلدي نحرص على سلامة ونظافة اللحوم لأنها مصدر اساسي للعديد من ابناء بعلبك".

وكشف الحاج حسن وعون على عدد من الملاحم التي تبين انها مطابقة لمواصفات النظافة المطلوبة.

وقال رئيس نقابة القصابين في البقاع حسين الطفيلي: "بعد الكشف من قبل وزارة الصحة على المسلخ، تبين لهم انه مطابق للشروط الصحية وهناك طبيب بيطري متواجد بشكل دائم في المسلخ اثناء العمل".

  • شارك الخبر