hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سعيد بعد لقائه جعجع: قادرون على التوجه نحو تسوية حول اسم رئيس للجمهورية

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 15:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غرد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على موقع "تويتر" قائلا "للمشككين": "أول دفعة من حساب الربيع العربي هي انتخابات تونس الرئاسية".

أضاف: "ان الديمقراطية والحرية تزحفان ولو ببطء وبأثمان غالية جدا على المنطقة. ويجب ألا نفقد الأمل ونستمر حتى قيام الديمقراطية بكل زاوية من زوايا المنطقة".

من جهة أخرى، التقى جعجع في معراب، منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار الدكتور فارس سعيد الذي قال على الاثر: "يأتي اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي نقوم بها من أجل توحيد القراءة السياسية لما يجري في هذه المرحلة في لبنان والمنطقة، كانت الأفكار متطابقة وتناولنا كل المواضيع المطروحة على الساحة الداخلية والاستحقاقات المقبلة، وطبعا كان الهم الأكبر كيفية إخراج موقع رئاسة الجمهورية من الاحتجاز المتواجد فيه استكمالا لعملية بناء الدولة ومنعا لإدخال لبنان في انزلاقات قد تكون غير مشجعة لنا جميعا".

وعن طرح الرئيس أمين الجميل الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية عبر طاولة حوار، نفى سعيد التطرق الى هذا الموضوع، تاركا الرد لرئيس "القوات"، مذكرا بأن "آليات انتخابات رئاسة الجمهورية معلومة من الجميع".

وعن وجود أسماء رئاسية جديدة لدى قوى 14 آذار، قال سعيد: "هذه القوى كتبت مبادرتها في هذا الاتجاه حين تبنت ترشيح الدكتور سمير جعجع الذي قال بنفسه في حزيران الماضي انه قابل لفتح باب التسوية حول اسم أي رئيس، ونحن أيضا لحظنا في مبادرتنا أننا قادرون على فتح الباب من اجل انقاذ لبنان والتوجه نحو تسوية حول اسم رئيس للجمهورية".

وعن رفضه مبادرة النائب ميشال عون بحصر الترشيح بينه وبين جعجع، اعتبر ان "قبول عون بالمشاركة في جلسات الانتخاب أمر جيد ولكن في الوقت عينه لا يستطيع منع أي كان من الترشح للانتخابات بحيث ان الجوجلة تكون داخل المجلس وتصبح ضمن اللعبة الديمقراطية"، داعيا إياه الى النزول الى مجلس النواب

  • شارك الخبر