hit counter script

أخبار محليّة

الوزير حكيم التقى السفير الاميركي

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل صباح اليوم وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم سفير الولايات المتحدة الاميركية في بيروت ديفيد هيل وبحث معه في الشؤون الاقتصادية في لبنان بصورة عامة وفي طرابلس بصورة خاصة .
وتبين انه في ظل الاستقرار الامني هناك فرصة لاطلاق العجلة الاقتصادية وتحسين اوضاع المنطقة عبر خلق فرص عمل جديدة لانعاش الوضع الاقتصادي في هذه المنطقة . كما هناك ضرورة ملحة لمرافقة الاستقرار الامني بخطة اقتصادية تسهم في نمو المنطقة .
وتطرق البحث ايضا الى موضوع الصندوق الوطني للنهوض ، حيث طالب الوزير حكيم بامكان دعم هذا الصندوق من قبل الولايات المتحدة الاميركية خصوصا وانه صندوق مستقل وهدفه محدد وهو مساعدة البيئة اللبنانية الحاضنة للجوء السوري .
كما تنتاول الاجتماع ايضا مواضيع الساعة ولاسيما الدبلوماسية الاقتصادية وفتح اسواق جديدة في الخارج ، وشدد الوزير حكيم على اهمية الاستقرار من اجل اقتصاد افضل وذلك يبدأ اولا عبر انتخاب رئيس للجمهورية .
كما استقبل الوزير حكيم وفد جمعية منظمي المعارض والمؤتمرات في لبنان برئاسة ايلي رزق الذي قال بعد الاجتماع :" ان الزيارة بروتوكولية وهي الاولى تقوم بها الجمعية لمسؤول لبناني ووزارة الاقتصاد والتجارة هي الوزارة المعنية والحاضنة لقطاعنا ، كما ان معاليه من اشد الداعمين للمعارض ، كما سيعقب هذه الزيارة لقاءات عدة مع معاليه لوضع ورقة عمل مشتركة لتطويرهذا القطاع وقد تم الاتفاق على انشاء لجنة مشتركة لهذه الغاية ."
واعتبر رزق ان هذا القطاع يعبر افضل تعبير عن دور لبنان كمركز اقتصادي في المنطقة ، مشددا على ضرورة الاستعداد لعملية اعادة اعمار سوريا حيث سيكون للبنان دورا رئيسا على مختلف المستويات وخصوصا على مستوى توريد البضائع التي تشكل المعارض الحاضنة الاساسية لهذه العملية .
واطلق رزق نداء للتلاقي والحوار والتضامن لتخليص لبنان داعيا لانتخاب رئيس للجمهورية فورا .

  • شارك الخبر