hit counter script

أخبار محليّة

سلام ترأس اجتماع اللجنة الوزارية لبحث ملف الاتصالات

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 11:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إجتماعا للجنة الوزارية المخصصة للبحث في ملف الاتصالات شارك فيه وزير الإتصالات بطرس حرب ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

بعد الإجتماع، قال حرب: "تابعنا البحث في دفتر الشروط للمناقصة لإدارة شبكات الهاتف الخلوي. الإجتماع كان جيدا وكان البحث فيه علميا ما أفسح في المجال وبأمل كبير في التوصل إلى حل والأخذ بالإعتبار بالملاحظات التي يمكن الأخذ بها وإسقاط الملاحظات التي تتعارض مع سياسة وزارة الإتصالات".

أضاف: "لقد تأجل الإجتماع الى يوم غد لمتابعة البحث في هذا الملف، وآمل ان نصل الى نتيجة إيجابية ما يمكن وزارة الإتصالات ومجلس الوزراء من إنجاز هذا الملف الذي يؤثر على قطاع الإتصالات وعلى حقوق الناس ومصالحها وبالتالي حل المشاكل التي يعاني منها الناس بالنسبة لسهولة التواصل. آمل ان تكون جلسة الغد إيجابية كما كانت اليوم".

سئل: هل ستقرون هذا الملف في جلسة مجلس الوزراء؟

أجاب: "الملاحظات التي أبديت في جلسة اليوم استمعت اليها بكل اهتمام وإيجابية، واذا تم التوافق غدا على كيفية التعاطي مع هذه الملاحظات اعتقد ان بند الإتصالات سيطرح في أول جلسة لمجلس الوزراء. وآمل الا يحصل أي خلاف لأن لا مصلحة لأحد في الإساءة للمصلحة العامة ومصلحة المواطنين وحقهم في التمتع بمكالمات هاتفية سليمة لا تنقطع ولا تتقطع".

سئل: ما هو الفرق بين المشروع المقدم من قبلكم وبين مشاريع الوزارات السابقة؟

أجاب: "فلنؤجل البحث في هذا الموضوع الى حين إنتهاء عمل اللجنة لأنني لا اريد الدخول حاليا في التفاصيل. طبعا دفتر الشروط الذي قدمته مستقى من دفتر الشروط الذي كان وضع سابقا، هناك بعض التعديلات الا انه يضم نفس المبادىء التي كانت قدمت في الماضي".

واستقبل الرئيس سلام وفدا برلمانيا روسيا برئاسة نائب رئيس مجلس الإتحاد للجمعية الإتحادية الروسية إيلياس إيماخانوف، في حضور سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر زاسبكين وتناول البحث العلاقات الثنائية.

واستقبل الرئيس سلام رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت وبحث معه في أوضاع الشركة.

والتقى سلام وفدا من جمعية خبراء كشف الفساد المجازين برئاسة الدكتور حسين طراف، الذي قال بعد اللقاء: "ان زيارة الوفد للرئيس سلام تأتي بمناسبة الاسبوع العالمي للفساد, وأكد لنا الرئيس سلام ان محاربة الفساد هي في اولويات الحكومة".

ومن زوار السراي رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر.

  • شارك الخبر