2018 | 11:18 نيسان 27 الجمعة
"أم تي في": نسبة الإقبال على الإقتراع في الامارات كثيفة جداً ونسبة الإقتراع تخطّت حتى الساعة الـ20 في المئة | يوروبول: الشرطة الأوروبية والأميركية تنجح في شل وكالات الدعاية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي على الإنترنت | صحناوي لـ"أو.تي.في.": العملية الانتخابية في الخارج تجري بشفافة مطلقة في ظل وجود مندوبين عن وزارة الداخلية والاحزاب كافة | محافظ بيروت ورئيس بلديتها أطلعا الرئيس عون على مخطط لتطوير المنطقة الممتدة من الاوتوستراد الساحلي من فوروم دي بيروت وحتى جسر شارل حلو | الطقس غدا غائم جزئيا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وتتساقط أمطار محلية خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية | الرئيس عون استقبل سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر | امين عام وزارة الخارجية لـ"الجديد": ما يجري يؤكد ان جهاز وزارة الخارجية كفوء يؤتمن ويوثق بقدراته وقد تمكنا بستة اشهر فقط من انجاز تسجيل للمقترعين في الخارج وهذا رقم قياسي | السفير حسن نجم في الدوحة: عدد المقترعين حتى العاشرة صباحا بلغ 237 ناخبا | الصين تشيد بالقمة بين الزعيمين الكوريين وتحيي شجاعتهما | نسب الاقتراع في الدول العربية حتى الساعة: السعودية 8,91 بالمئة وسلطنة عمان 17,91 بالمئة وقطر 5,62 بالمئة والامارات 14,69 بالمئة والكويت 6,28 بالمئة ومصر 8,17 بالمئة | عضو هيئة الإشراف على الانتخابات نهاد جبر للـ"أم تي في": وزير الداخلية مسافر ولكن هناك غرفة عمليات في وزارة الداخلية لمتابعة المستجدات | وصول الحريري إلى دار الفتوى في طرابلس حيث يعقد اجتماعاً مع المفتي الشعار |

تكريم طلاب ارمن متفقون باللغة العربية

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 24 تشرين الثاني 2014 - 10:12 -

نظّمت مؤسسة كوكيكيان وللسنة الثالثة على التوالي حفل توزيع جوائز مسابقة "البيان" على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية، وذلك نهار الجمعة الواقع في 21 تشرين الثاني 2014 في مسرح جامعة هايكازيان في القنطاري، بحدور حشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.
ألقت كلمة الإفتتاح المديرة التنفيذية لمؤسسة كوكيكيان السيدة سهيلا الحايك، التي رحّبت بالحضور وشددت على أهمية إتّقان اللغة العربية من قبل الطلاب اللبنانيين الأرمن. ثم هنّأت السيدة حايك جميع التلاميذ الفائزين وتمنّت لهم المضي قدماً في هذا المجال وتحقيق نتائج أفضل في المستقبل. ووجهّت حايك كلمة شكر لكل اللذين ساهموا في إنجاح الحفل، وأخصّت بالذكر أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، وأعضاء اللجنة المصححة، الدكتور جان سلمنيان من جامعة هايكازيان، الدكتور أنطوان عبدو من الجامعة اللبنانية الأمريكية والسيدة رنا الحكيم بكداش من الجامعة اليسوعية. وفي الختام دعت السيدة حايك ضيفة الشرف الإعلامية بولا يعقوبيان الى المسرح.
وفي كلمتها هنّأت الإعلامية بولا يعقوبيان القيّمين على مسابقة "البيان" وعلى رأسهم رئيس مؤسسة كوكيكيان السيد ميشال كوكيكيان، الذي بادر في تأسيس مؤسسة لتشجيع الشباب الأرمن على الإنخراط في القطاع العام اللبناني رغم وجوده في المهجر. ووجّهت يعقوبيان كلمة إلى الشباب قائلتاّ: "لكل الشباب يللي عمبصارعوا ليتعلّموا اللغة العربية، هيدا الصراع كملوه، لأنه صراع مهم..." وأضافت: "... نحن بدنا نعمل العربي قريب على القلب وهيّن وسهل... وأنا أكيدة أنه رح بجي جيل يعمل ثورة باللغة العربية".
ثم جرى توزيع الجوائز على طلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية - الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية في العام الدراسي 2013-2014. وبعد ذلك تمّ إعلان نتائج مسابقة "البيان" في الكتابة، التي أتت بالشكل التاي:
- المرتبة الأولى: رودريك سبتجيان من ثانوية هريبسيميانتس لراهبات الأرمن الكاثوليك
- المرتبة الثانية: ميرنا شربتجيان من من الثانوية الأرمنية الإنجيلية عنجر
- المرتبة الثالثة: لارا بدويان من ثانوية تاروهي هوفاكيميان لالجمعية الخيرية العمومية الأرمنية
كما تم توزيع جوائز نقدية لكل الفائزين بدعم من الاعتماد المصرفي (Creditbank)
تخلل الحفل وقفة فنية بالإشتراك مع نجتيه بودروميان من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، الذي أدى أغنية "لبنان" للراحل الكبير وديع الصافي، ونال على إعجاب الحضور.