hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ميسي الهداف التاريخي لليغا ورونالدو يقترب من 50 هدفاً

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 08:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع


سجل الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة رقما قياسيا جديدا لهداف دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم عبر العصور بعدما هز الشباك ثلاث مرات ليقود فريقه لاكتساح ضيفه اشبيلية 5-1 ويرفع رصيده الى 253 هدفا يوم السبت.

وكان تيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو يحمل الرقم القياسي السابق وقدره 251 هدفا منذ عام 1955 وهو الأخير للاعب الاسباني في مسيرته التي امتدت 15 عاما مع النادي القادم من اقليم الباسك. وسجل زارا رقمه القياسي في 277 مباراة بينما احتاج ميسي قائد منتخب الارجنتين - الذي كان عمره 17 عاما عندما أحرز هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى في مايو ايار 2005 - الى 289 مباراة ليرفع رصيده الى 253 هدفا.

بينما كان ليونيل ميسي مهاجم برشلونة مشغولا بتحطيم الرقم القياسي لهداف دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم عبر العصور يوم السبت اقترب كريستيانو رونالدو خطوة أخرى من تحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في موسم واحد والذي يحمله غريمه الأرجنتيني أيضا برصيد 50 هدفا.

وسجل رونالدو مرتين في انتصار ريال مدريد المتصدر برباعية دون رد على مضيفه ايبار ليرفع رصيده الى 20 هدفا في 11 مباراة في دوري الاضواء الاسباني هذا الموسم. وإذا واصل أفضل لاعب في العالم التهديف بنفس هذا المعدل فان حصيلته الاجمالية قد تتجاوز 60 هدفا بنهاية الموسم ليتفوق بشكل مريح على رقم ميسي القياسي المسجل في موسم 2011-2012.

ورونالدو البالغ من العمر 29 عاما والذي غاب عن هزيمة ريال مدريد امام مضيفه ريال سوسيداد في اغسطس اب الماضي بسبب الاصابة هو اول لاعب يسجل 20 هدفا في أول 12 جولة بالدوري الاسباني.
 

  • شارك الخبر