hit counter script

أخبار محليّة

عسيري: ما نتمناه هو حوار بين كل القوى السياسية لإنهاء الفراغ الرئاسي

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 02:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد السفير السعودي في بيروت علي بن عواض عسيري، ان الحوار بين اللبنانيين شأن داخلي لبناني لا علاقة له بالمواقف التي تتخذها المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة.

وأوضح عسيري في رده على سؤال لـ «الحياة» عن صحة التكهنات بأن مطالبة المملكة مجلس الأمن بوضع «حزب الله» على لائحة العقوبات للجماعات الإرهابية التي تقاتل في سورية، ستؤدي الى وقف جهود إقامة حوار بين تيار «المستقبل» و «حزب الله»، أن «ربط الحوار الذي هو شأن داخلي بأي مواقف تتخذها المملكة، في غير مكانه، وكل ما تتمناه المملكة هو أن ترى وحدة الصف بين اللبنانيين والتوافق بين القوى السياسية كافة لتحصين لبنان وإيجاد مخرج للشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، فهذه هي الأولوية التي نرى أنها تخدم مصلحة لبنان، وليس ربط الأمور بما قيل في الأمم المتحدة».

وكان السفير السعودي في الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي طالب مجلس الأمن الثلثاء الماضي بوضع الجماعات والتنظيمات الإرهابية الموجودة في سورية على قائمة العقوبات، بما فيها ميليشيات «حزب الله» و «فيلق أبي الفضل العباس» و «عصائب أهل الحق». وأثار الأمر تعليقات من بعض القوى السياسية بأن هذا الموقف ينسف محاولات إطلاق الحوار بين تيار «المستقبل» والحزب، بعدما كان زعيم التيار الرئيس سعد الحريري والأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله أعلنا الاستعداد للبدء به، ويقوم رئيس البرلمان نبيه بري بمساع للتمهيد له.

وقال عسيري لـ «الحياة»: «ما نتمناه هو حوار بين كل القوى السياسية لإنهاء الفراغ الرئاسي. البلد في حاجة الى ملء الفراغ في الرئاسة. هذه هي تمنياتنا لا أكثر، وأكرر القول إن الحوار شأن داخلي».

  • شارك الخبر