hit counter script

أخبار محليّة

بري: ما زلت أرى إشارات إيجابية في شأن الاستحقاق الرئاسي داخلياً وخارجياً

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 01:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره أمس بحسب ما نقلوا عنه لـ"الجمهورية"،أنّه ما يزال يرى إشارات إيجابية في شأن الاستحقاق الرئاسي داخلياً وخارجياً، داعياً في هذا الإطار الى مراقبة مسار المفاوضات الجارية في شأن الملف النووي الايراني في فيينا.

ومن جهة ثانية قال بري إنّه لا يزال على تفاؤله بقرب انطلاق الحوار بين حزب الله وتيار «المستقبل»، مؤكّداً أنّ هذا الحوار سيكون بلا شروط مسبَقة، وأضاف: «هذه النقطة حُسِمت وأصبحت وراءَنا».

وكرّر التأكيد أنّ البحث الآن يتركّز على إعداد جدول اعمال هذا الحوار، مشيراً إلى «أنّ المهم بدايةً هو ان ينطلق الحوار الثنائي، وبعد ذلك فإنّ للطرفين الحرية في مناقشة ما يشاءان من مواضيع خلافية بينهما». وأشار الى ان ليس من الضروري ان ينعقد هذا الحوار في قصر الرئاسة الثانية في عين التينة، وقال: «ربّما ينعقد هنا أو في ايّ مكان آخر يتفق الطرفان عليه».

وتوقّعَ بري ان يبدأ الحوار بين شخصيات من المستوى القريب من القيادات العليا لدى الفريقين. وأكّد أنّ الموقف السعودي المستجدّ من حزب الله وموضوع الشهادات أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، لن يؤثّرا على الاستعدادات الجارية للحوار بين «الحزب» و»المستقبل»، مشيراً إلى موقف بهذا المعنى عبّر عنه السفير السعودي علي عواض العسيري الذي سيزوره قريباً.

  • شارك الخبر