hit counter script

أخبار محليّة

كنعان في قداس شهداء الجيش: الفراغ يملأ بقائد يحمل المعاناة ولا يسيره احد

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 15:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت رعية مار الياس في بلدة جورة البلوط المتنية، قداسا عن راحة أنفس شهداء الجيش والاجهزة الأمنية لمناسبة عيد الاستقلال، ترأسه كاهن الرعية الاب شادي بو حبيب، في حضور امين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان، ممثل قائد الجيش العميد انطوان تلتاكي، ممثل مدير المخابرات العقيد غبريال صانع، قائمقام المتن مارلين حداد، آمر فصيلة برمانا النقيب عامر هاشم، مختار البلدة المحامي عصام بو جودة، منسق هيئة قضاء المتن في التيار هشام كنج واعضاء الهيئة وحشد من الأهالي.

بعد القداس، كان لقاء في قاعة الكنيسة، تحدث فيه كنعان فقال: "في هذه المناسبة، نؤكد دعمنا للجيش الذي ليس حاميا للكراسي والمصالح والنظام، بل الحامي للشعب والوطن والحدود والكرامة الوطنية".

اضاف: "على صورة الجيش نرى الاستقلال الذي هو حالة عيش حتى في ظل الاحتلال. ومن بيننا من عاش حرا في المنفى وداخل سجن الوطن، متغلبا على الصعاب والظلم".

وتابع: "بالنسبة الينا، فالاستقلال شعور وحياة واداء وممارسة وفقا لقناعات ومبادىء. لذلك، نتمنى ان يكون لدينا راع للوطن والسيادة والحرية والاستقلال. فلا نريد راعيا لمصالح ، بل نطلب راعيا وقائدا يحمل المعاناة ولا يسيره احد ويذهب في الاتجاه الصحيح، ولا يأخذه احد في هذا الاتجاه او ذاك. فهذه هي شهادتنا وهكذا نملأ الفراغ الذي عمره سنوات. ونأمل في الاستقلال المقبل ان نكون قد حققنا ما نصبو اليه، ويعود النواب الى الشعب لتجديد وكالتهم لا بتوقيع على تمديد منهم".

وختم كنعان: "جيشنا يستحق منا كل التحية والتقدير على ما يقدمه من تضحيات، ومعا سنتجه الى النصر في مواجهة الارهاب وكل من يحاول سلب إرادتنا".

وكانت كلمة لابو جودة قال فيها: "جميلة المناسبة التي يجمعنا فيها الاستقلال في ظل عطاءات الجيش المقدام الذي يروي تراب الوطن بالتضحيات، وهو سر البقاء والحامي لكل لبنان والضامن للوجود"، آملا في ان يبقى الجيش "صفعة لكل متجرىء على الوطن وسيادته".

  • شارك الخبر