hit counter script

أخبار محليّة

محفوض خلال لقاء لقوى 14آذار فرنسا: قضيتنا ستنتصر لأننا نمثل الحق

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 14:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى رئيس حركة التغيير عضو الامانة العامة لقوى 14آذار المحامي ايلي محفوض دعوة ممثلي احزاب قوى الرابع عشر من آذار في فرنسا، حيث عقدت هذه القوى لقاء جامعا في باريس، استضافت خلاله محفوض الذي تناول في كلامه التطورات اللبنانية.

وقال خلال لقاء حضره ممثلو احزاب: القوات والمستقبل والكتائب والوطنيين الأحرار: "أنه لم يحصل في تاريخ لبنان إن استمر تحالف سياسي كما هو الحال مع تحالف 14آذار الذي نحتفل بذكراه العاشرة في آذار المقبل"، مشددا على "متانة التحالف الاسلامي -المسيحي الذي بفضله حققنا التحرير، ومن دونه لما استطعنا إخراج العسكر السوري من ارضنا".

أضاف: "اليوم ذكرى الاستقلال وأنتم تحتفلون بها في فرنسا، وهذا يؤشر على مدى تعلقكم بوطنكم لبنان، في المقابل تمر الذكرى هذا العام ورمز الشرعية اللبنانية غير موجود والاحتفال يغيب عن لبنان".

وتابع: "لا يمكنني الا ان استذكر شهيد ثورة الأرز بيار الجميل الذي آمن بأن لبنان لا يقوم الا بجميع ابنائه، كما نذكر شهيد الطائف الرئيس رينيه معوض".

وعن انتخابات الرئاسة، قال محفوض: "أن حزب الله يعمل على تجويف الجمهورية وإفراغها من مضامين مؤسساتها وبخاصة رئاسة الجمهورية، وهذا الحزب لم يعد مجرد تنظيم سياسي لبناني، انما هو فصيل مسلح هويته إيرانية ويعمل بموجب أوامر الولي الفقيه، وبكل الأحوال السيد حسن نصرالله لم ينف هذا الواقع".

وشدد على "أن الحلول التخديرية في لبنان لم تعد تؤدي غرضها، والوقت لم يعد في صالحنا. من هنا المطلوب إعداد خريطة طريق للمواجهة، وهذه المواجهة لا يمكن ان يقوم بها فريق واحد، انما كل 14آذار مجتمعة".

وتابع: "أن التحرير من الاحتلال السوري لم يكن ليتم لولا وحدتنا اللبنانية، وهو ما عمل بعكسه النظام السوري لسنوات حيث أحدث الشرخ بين اللبنانيين ليتقاتلوا ويتباعدوا".

وختم محفوض: "طالما نحن موحدون طالما نحن أقوياء، وهذا سر نجاح حركتنا التي لم يعرف لبنان في تاريخه تحالفا سياسيا استمر لعشر سنوات كما هو الحال مع تحالف 14آذار".
 

  • شارك الخبر