hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

"داعش" يصدر توقيتا جديدا في الرقة

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 10:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اصدر تنظيم "داعش" قراراً بتقديم التوقيت 60 دقيقة في المحافظة لتخالف التوقيت المعمول به في المناطق المحيطة بها وفي العاصمة دمشق، أيضاً، التي تبعد عنها 500 كلم فقط، بحسب ما افاد ناشطان سوريان من محافظة الرقة.
وقال أحد الناشطين الإعلاميين أبو ابراهيم الرقاوي إن "التنظيم أصدر يوم الجمعة أمراً ملزماً لسكان الرقة بضبط ساعاتهم وتقديمها ستين دقيقة"، الأمر الذي كان طلبه منهم قبل أيام عدة.
وأوضح الرقاوي أن "التنظيم برّر الأمر بشكل بسيط وهو ألا يتم اتباع التوقيت الذي يتبعه النظام السوري".
بدوره، قال علي ناشط إعلامي في الرقة، طلب عدم ذكر كنيته خوفاً من عقاب "داعش"، إن "خطباء صلاة الجمعة بغالبية مساجد الرقة طالبوا المصلّين وسكان المحافظة بتقديم الساعة ستين دقيقة، وذلك امتثالاً لأوامر التنظيم".
واشار إلى أن "الخطباء بيّنوا أن أوامر التنظيم تتضمّن جعل التوقيت الجديد هو المعتمد والمعمول به فقط، دون أن يشيروا إلى عقوبات قد تطال المخالفين".
ونفى علمه، فيما إذا كان التوقيت الجديد يشمل جميع المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا أم أن الأمر مقتصر على الرقة فقط.
هذا وتمّ التأكد من تغيير التوقيت بالفعل من مصادر في مدينة الرقة (توقيت غرينتش + 3 ساعات)، وهو التوقيت المتبع نفسه في العراق الذي يسيطر التنظيم على مناطق واسعة فيه، في حين أن توقيت دمشق والمناطق المحيطة بالرقة (توقيت غرينتش + ساعتان).
 

  • شارك الخبر