hit counter script

أخبار محليّة

إيران تزود حزب الله بصاروخ متطور

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 06:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زودت إيران حزب الله بصاروخ بالستي متطور من طراز (فاتح) بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفارسية. وتجري الاستعدادات لتزويد حماس والجهاد الإسلامي به.
نائب القائد العام للقوات الجوفضائية اللواء سيد مجيد موسوي قال إن القدرة الصاروخية للمقاومة تسمح لها بإصابة جميع الأهداف في الأراضي المحتلة. وشدد على أن المقاومة الاسلامية تمتلك صواريخ فاتح وبإمكانها اطلاقها في أي وقت.
هذه الصواريخ يبلغ مداها ما بين 250 كيلومترا و300 كيلومتر وتحمل مواد متفجرة بزنة خمسمئة كيلوغرام. وجيل "فاتح" يتضمن عدداً من الصواريخ، وتسير بسرعة 1,5 كم في الثانية.
كما انه مجهز بمنظومة توجيه متطورة تسيره حتى يصيب هدفه بدقة ودرجة الخطأ في اصابة الهدف تصل الى ادنى مستوى ممكن. فضلاً عن ذلك فان صاروخ "خليج فارس" هو احد الصواريخ الباليستية الاخرى التي تتصف بميزات فائقة. وهذان الصاروخان يطلقان من منصات ثابتة ومتحركة، والاخيرة لها قابلية ممتازة وبما في ذلك يمكن نشرها في مناطق واسعة لاستهداف عدة اهداف في آن واحد، وتوجيه ضربات موجعة ودقيقة للعدو مما يزيد من نفوذ المقاومة وقدرتها.
وأكدت الوكالة على استراتيجية إيران لتقديم الدعم التسليحي لحزب الله في لبنان وحركتي حماس والجهاد الاسلامي في فلسطين «ذلك بغية حماية المستضعفين والتصدي لاعتى كيان سفاك للدماء على الكرة الارضية الا وهو الكيان الصهيوني الذي يعد العدو اللدود لجيمع شعوب المنطقة والعالم الاسلامي باسره» على حد قولها.
ولم تفصح الوكالة عن الاجراءات العملانية المصاحبة لاستخدام الصاروخ، مثل منصات الإطلاق واجراءات التخبئة وتقنيات التحكم والوقود وسواها. ويبدو أنها تدخل في خانة الأسرار العسكرية. ولكن لا بد أن المقاومة حلتها
وفي إيران اعلن قائد القوات البحرية في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري إجراء تدريبات بحرية تحت عنوان (الولاية ألفين وأربعة عشر) نهاية الشهر الحالي. وأوضح سياري أن التدريبات ستجري شمال المحيط الهندي وستشارك فيها مختلف فرق البحرية وقوات الدفاع الجوي.  

"الميادين"

  • شارك الخبر