hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حملة لتمويل مركز سرطان الأطفال عبر برنامج كلام الناس غدا

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 19:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم المؤسسة اللبنانية للارسال "أل بي سي" عند التاسعة من مساء غد الأحد، عبر برنامج "كلام الناس" حملة تبرع ل"مركز سرطان الاطفال"، وتنطلق الحملة تحت شعار "لا بفرق ولا بينطر، كلنا واحد ضد السرطان"، وتهدف الحملة، بحسب منظميها، إلى "المساهمة في تأمين الموازنة، التي يحتاج اليها المركز، والبالغة 15 مليون دولار اميركي، لتغطية كلفة العلاجات الباهظة، بحيث يتاح لكل اطفال لبنان المصابين بالسرطان، ان يحصلوا على العلاج والرعاية الطبية مجانا، ومن دون تمييز".

وسوف يتلقى فريق العمل والأطفال الذين يعالجون في المركز، اتصالات المتبرعين، على مدى ساعة ونصف الساعة، هي مدة الحلقة، التي ستنقل مباشرة من المركز.

وعشية هذه الحملة، دعا مركز سرطان الأطفال في بيان، كل شخص إلى أن "يتبرع بحسب قدرته للمساهمة في إنقاذ حياة أطفال من السرطان"، مشددا على أن "كل مساهمة، صغيرة كانت أم كبيرة، تحدث الفرق، وتساهم في اعطاء أمل بالحياة لطفل مريض".

وذكر أن "دعوتنا إلى التبرع هي بمثابة دعوة إلى الصلاة، لأن العطاء صلاة"، وقال: "لدى كل منا تجربة ما مع السرطان، ولأن السرطان لا يفرق، ولا ينتظر، فلنقدم جميعا صلاة من خلال دعم مركز سرطان الأطفال في لبنان".

وأبرز أن "معدل الكلفة السنوية لعلاج طفل مصاب بالسرطان يبلغ 50 الف دولار، وقد بات من الصعب أكثر فأكثر على الأهل، تحمل نفقات علاج أولادهم في الظروف الصعبة التي نعيشها حاليا، وهذا ما يضاعف أهمية دور المركز الذي يتكفل توفير التشخيص والعلاج للأولاد حتى سن الثامنة عشرة، من دون ترتيب أية أعباء مادية على الأهل".

وشدد على أن "أهمية دعم المركز لكي يبقى قادرا على الإستمرار في مهمته لأن حياة جديدة تأمنت لكثر من الأطفال بفضل العلاجات التي يقدمها".

وأشار إلى أن "هذا المركز التابع لمستشفى سانت جود للابحاث الطبية في مدينة ممفيس الأميركية، عالج على مدى 12 عاما، اكثر من الف مريض وقدم نحو 4000 استشارة طبية لأطفال مصابين بالمرض، ونجح بنسبة 80 في المئة في شفاء الأطفال وإنقاذهم حياتهم".

وختم "إن مركز سرطان الأطفال يتكل حصرا على التبرعات، لكي يتمكن من الإستمرار في تأدية دوره المتعاظم، ومن تقديم خدماته إلى عدد أكبر من الأطفال، وهو واثق بأن الجميع سيتجاوبون مع ندائه للتبرع، من خلال الإتصال بالمركز على الرقمين 01535151 أو 70535151، أو عبر موقعه الإلكتروني www.cccl.org.lb، أو بواسطة أكثر من 900 مركز OMT في لبنان".
 

  • شارك الخبر