hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوة في بزيزا حول سرطان الثدي

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 11:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت "اخوية الحبل بلا دنس" في بزيزا ندوة طبية حول "اسرار الانتصار على سرطان الثدي" لعضو اللجنة المنظمة للحملة الوطنية ضد السرطان الدكتور جميل حلبي في قاعة كنيسة مار قزما ودميانوس في البلدة، في حضور كاهن الرعية الاب شارل قصاص، رئيسة الاخوية ناهية اسكندر والعضوات وشخصيات وحشد من السيدات.

استهلت الندوة بكلمة ترحيب وتعريف من اسكندر، شددت فيها على "اهمية نشر التوعية للحفاظ على صحة سليمة خالية من الامراض". واستعرضت اهم نشاطات الاخوية لما فيها خير للبلدة واهلها.

ثم عرف الدكتور حلبي بأهم الامراض السرطانية، متوقفا عند سرطان الثدي لدى النساء، مؤكدا "ان نسبة الاصابات في لبنان موازية لتلك المسجلة في دول العالم المتطورة، الا ان المفارقة الكبرى ان النسبة المسجلة في لبنان هي لحالات متطورة، في حين ان النسب المسجلة في الخارج هي لحالات مبتدئة في الظهور".

وعرض عبر شاشة عملاقة للعوارض التي تشير الى ظهور المرض واشكاله المختلفة. وتطرق الى طرق العلاج وفاعليتها، مركزا على ضرورة المعاينة الدورية لاكتشاف المرض مبكرا ما يساعد الى التوصل للشفاء منه.

ولفت الى "ان سرطان الثدي موجود لدى الرجال ايضا وان بنسب متدنية جدا".

واكد "ان نسبة الشفاء من الامراض السرطانية ترتفع لتصل الى نسبة 90 في المئة واكثر، نتيجة التطور في العلاجات والفحوص التي تكشف هذه الامراض مبكرا".
 

  • شارك الخبر