hit counter script

أخبار محليّة

مجلس ثورة الارز: السلاح اللاشرعي مدخل إلى الخلاف مهما تكن مبرراته

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 09:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد المجلس الوطني لثورة الأرز "الجبهة اللبنانية" إجتماعه الأسبوعي برئاسة أمينه العام طوني نيسي، في حضور جميع أعضاء المكتب السياسي، وناقشوا كل البنود المدرجة على جدول الأعمال، وفي نهاية الإجتماع، صدر عن المجتمعين بيان اعتبروا فيه ان "السلاح اللاشرعي مهما تكن مبرراته، هو مدخل إلى الخلاف الوطني ويتناقض والقوانين المرعية الإجراء بما فيها القوانين الدولية واللبنانية وقانون الدفاع الوطني".

ولفتوا الى ان "تغييب مركز رئاسة الجمهورية وتمادي الأفرقاء اللبنانيين في غيهم، وعدم إجراء الإنتخابات النيابية أمور تناقض صيغة العيش المشترك ولا تتوافق مع النظام الديموقراطي وآليات تداول السلطة".

وشددوا على ان "لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه، وليس دولة مسخ أو مشاع، ولا يجوز أن يكون ورقة ضغط في يد أحد"، داعين الى "إعتماد لغة الحوار لأنها الأسلم والسبيل الوحيد لحل كل الخلافات بين اللبنانيين مهما بلغت حدتها وعلى السياسيين الحاليين الإعتراف بالآخرين، والتفاعل معهم وقبول الرأي الآخر واعتماد مبدأ ديموقراطي وهو تداول السلطة".

ودعا المجتمعون الرأي العام اللبناني الى "المشاركة في العمل السياسي لتحقيق ما يصبو إليه من أهداف وابرزها إنتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون مؤتمنا على الدستور ويعمل على تنفيذ أحكامه وتعديل ما يجب تعديله، وإستعادة السيادة التامة والكاملة من خلال حل كل الميليشيات والدفاع عن حدود الوطن دون أي شريك".

واعلنوا رفضهم "لسياسة إستهداف المناضلين التي تنتهج من قبل بعض الأجهزة في محاولتهم إقحامهم تلميحا وإيحاء برهان مزعوم على العامل الإسرائيلي والتشكيك في إنتمائهم التاريخي والحضاري للوطن".

واعتبروا أنه "لا مجال لمعالجة الوضع الخطير الذي نشأ نتيجة سوء تدبير السلطة إلا بالتلاقي الوطني الشامل وتعبئة الطاقات ووضع برنامج إنقاذ تتفق عليه كل القوى". 

  • شارك الخبر