hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الموفد القطري ينتظر منذ أسبوعين لوائح داعش والنصرة

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 06:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت مصادر معنية بملف المفاوضات في قضية العسكريين المخطوفين لصحيفة “السفير” أن هذه القضية ما زالت أسيرة العموميات، وأوضحت أن الوسيط القطري أحمد الخطيب ينتظر منذ أكثر من أسبوعين أن توافيه “النصرة” و”داعش” بلوائح تتضمن أسماء الموقوفين الذين يطالب التنظيمان بإطلاق سراحهم من السجون اللبنانية والسورية.

وأشارت المصادر لـ”السفير” إلى أن اللوائح لم تصل الموفد القطري حتى الآن، علماً أن “داعش” كان قد سلم لائحة أولية تتضمن عشرات الأسماء لمحكومين وموقوفين في روميه وبينهم كل الرموز الإرهابية المتورطة في التفجيرات والأعمال الإرهابية.

وفي حين أخذت المصادر على القطريين أنهم برغم التزامهم الملف، لا يضغطون على الخاطفين بطريقة فاعلة، أشار مصدر عربي عليم بملفّ التفاوض الى أن أهالي العسكريين وجَّهوا عبر سفير قطر في بيروت علي حمد المري، رسالة الى أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة شكروه فيها على اهتمامه بقضيتهم الإنسانية والجهود التي يبذلها في سبيل عودة أبنائهم أحياء إلى أحضان عائلاتهم، وتمنوا عليه الاستعجال في حلّ القضية “خصوصاً أنّ أرواح أولادنا موضوعة على حدّ السكّين”.

بدوره، طلب المري من الأهالي التحليّ بالصبر لأنّ قطر بشخص أميرها تقوم بكلّ ما في وسعها لحلّ هذا الملفّ المعقّد، لافتاً الانتباه إلى أن الأمن القطري يتعامل مع مرجعية لبنانية وحيدة تتمثل بالمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

  • شارك الخبر