hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تكتل التغيير والاصلاح ينتظر ما سيخرج من الاجتماع المقبل للمجلس الدستوري

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 01:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضحت مصادر تكتل التغيير والاصلاح لـ «اللواء» ان التكتل ينتظر ما سيخرج من الاجتماع المقبل للمجلس الدستوري من قرار في ما خص الطعن بالتمديد للمجلس النيابي لتحديد الخطوة التالية، وبالتالي اتخاذ القرارات اللازمة، مبدية اسفها لعدم تمكن المجلس الدستوري من إصدار تقريره النهائى في هذا الشأن.

ولفتت إلى أن تأجيل اتخاذ القرار اتى ربما افساحاً في المجال امام تمرير ذكرى الاستقلال، واتهمت من اسمتهم بـ «رجالات الاستقلال» الممدد لهم الذين لا يريدون نجاح الطعن في هذا الموضوع.

وكشفت بأن قرار المجلس الدستوري سيناقش في الاجتماع المقبل للتكتل، رافضة الدخول في أية تفاصيل بانتظار ما ستفضي إليه الجلسة المقبلة للدستوري في الاسبوع المقبل.

وفي وقت انتهت فيه جلسة الدستوري المغلقة أمس برئاسة القاضي عصام سليمان وحضور كامل أعضائه العشرة، من دون ان يتوصل إلى قرار في الطعن، أفادت معلومات رشحت من بعض المصادر المواكبة ان بعض أعضائه يعتبرون أن مجلس النواب رمى بكرة نار التمديد عنده، وأن المناقشات كما اظهرتها الجلسة الأولى مفتوحة على كل الاحتمالات، ووصفوا التقرير الذي وضعه احد الأعضاء «بالأكاديمي»، وإن ما ورد فيه غير ملزم للأعضاء الآخرين.

وأشارت المعلومات إلى رغبة لدى الأعضاء العشرة بأن يصدر عنهم في نهاية مهلة الـ15 يوماً قرار بالإجماع، الا أن ذلك يستلزم استكمال المناقشات، التي لا تزال في بداياتها، ورجحت أن يعقد المجلس جلسة أخرى الثلاثاء المقبل.

  • شارك الخبر