hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مدرسة اللويزة كرمت الجيش وشهدائه في عيد الاستقلال

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 21:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجهت مدرسة سيدة اللويزة- فيطرون تحية الى شهداء الجيش اللبناني في عيد الاستقلال، الذي احتفلت به مع طلابها تحت عنوان : " شهداؤنا الاحياء ". بحضور مدير المدرسة الاب انطوان الخويري ، ومشاركة رئيس واعضاء لجنة الاهل، الهيئة التعليمية، والهيئة الادارية، الاهل والطلاب.

بعد النشيد الوطني افتتاحا وتحية اكبار من عريفة الحفل الى الجيش اللبناني وشهدائه "الذين سقوا بدمائهم ارض الوطن ليبقى ويستمر". قال مدير المدرسة الاب خويري : "اذا كنا نكرم شهداء جيشنا فنحن هنا نكرم الاحياء لا الاموات وكلنا ندرك القول بأن حياة الشهيد تبدأ من لحظة استشهاده، فهو يشهد في كلمته وعمله وتضحياته بالشهيد الاول لأنه لا حب اعظم من الشهادة لأجل من نحب، فالمسيح بذل نفسه من اجل خلاصنا رافعا بصليبه خطايا البشر، اي عزاء يمحي من قلب الام او الزوجة المفجوعة وهي ترى ابنها او زوجها شهيدا على مذبح الوطن، علينا التوقف قليلا عند فكرة انهم استشهدوا لتكون لنا ايام حلوة نعيشها بمحبة وكرامة وحرية وسيادة".

اضاف "عليناان نحمل مشعل الحرية الذي اضيء بدمائهم كما دم شهداء الكنيسة القديسين ونكمل الطريق، آخذين وطننا نحو المجد، بتحصيلنا العلم والمعرفة بروح من المحبة والتسامح والتضحية، وتكريم شهدائنا من خلال وعدنا لهم بأن نكون على قدر المسؤولية في وطننا، فنخرج عن مقاعد الدراسة لنكون ضباطا، مهندسين، اطباء، مفكرين ومبدعين يعملون على تطوير بلدهم ومجتمعهم وعائلاتهم ، اي ان نكون الزبد في المجتمع، محافظين على القيم والمبادىء التي من اجلها استشهدوا ليكون لنا الافضل".

وتخلل الاحتفال لوحات فنية ومسرحيات واناشيد وطنية.
 

  • شارك الخبر